الغنوشي يقاضي سكاي نيوز عربية

 راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

تونس-الرسالة نت

أقام رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي دعوى قضائية ضد قناة "سكاي نيوز عربية" في إثر اتهامها له بـ"تنسيق" اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد سنة 2013.

وقال المكلف بالإعلام في حركة النهضة جمال عوي "تم تقديم دعوى قضائية باسم راشد الغنوشي ضد سكاي نيوز عربية في لندن لأن المؤسسة الاعلامية الأم موجودة في بريطانيا".

وأوضح أن الدعوى تأتي على خلفية اتهام القناة راشد الغنوشي بتنسيق عملية اغتيال شكري بلعيد مع الجهادي الليبي السابق عبد الحكيم بلحاج الذي أدرجت دول خليجية مشاركة في حصار قطر اسمه في لائحة الإرهاب.

وردا على الاتهام الذي وجهته سكاي نيوز قال عوي: "هذا كذب وافتراء ضد راشد الغنوشي وضد حركة النهضة"، لافتا إلى أن معدي التقرير "لم يتصلوا بنا ليسمعوا موقفنا من هذه الاتهامات".

من جانبه، قال مكتب المحاماة البريطاني "كارتر راك" الذي وكله الغنوشي لإقامة الدعوى القضائية ضد سكاي نيوز عربية إن الدعوى تأتي على خلفية اتهام الغنوشي باغتيال بلعيد. 

وفي 9 يونيو/حزيران الحالي بثت قناة سكاي نيوز عربية تقريرا بعنوان "تورط قطر في المغرب العربي" قالت فيه "اعترف الإرهابي أبو أنس الليبي بعد أن ألقى الأميركيون القبض عليه بأن عبد الحكيم بلحاج متورط في الاغتيالات السياسية في تونس بالتنسيق مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وبعلم من القطريين".

وأبو أنس الليبي هو قيادي سابق في الجماعة الليبية المقاتلة التي كان عبد الحكيم بلحاج أحد مؤسسيها، وفي عام 2013 أوقفت الولايات المتحدة أبو أنس الليبي في طرابلس بدعوى دوره في اعتداءات 1998 ضد السفارتين الأميركيتين في تنزانيا وكينيا.

واغتيل شكري بلعيد بالرصاص أمام منزله في العاصمة تونس يوم 6 فبراير/شباط 2013، وكان بلعيد معروفا بمعارضته الشديدة لحركة النهضة التي قادت حكومة "الترويكا" منذ نهاية 2011 عام وحتى مطلع عام 2014، واتهمت عائلته حركة النهضة باغتياله في حين نفت الحركة تلك الاتهامات ووصفتها بـ"المجانية".

 

البث المباشر