قائد الطوفان قائد الطوفان

السعودية تتبرع بنحو ألفي طن دقيق لغزة

عمان – الرسالة نت ووكالات

 

 رحبت وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالشحنة الأخيرة من الدقيق التي تبرعت بها الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال بيان صادر عن الأونروا أمس إن "التبرع السعودي السخي والبالغ ألفا و909 أطنان من الدقيق وصلت جميعها إلى القطاع، يشكل جزءاً من التعهدات الأخيرة للحملة السعودية لدعم ما مجموعه 1.1 مليون لاجئ ما يزالون يعيشون تحت حصار خانق ومعاناة هائلة".

 

وأضافت أن "الحملة السعودية تبرعت أيضاً بمبلغ 1.5 مليون دولار إضافة إلى مبلغ 374.841 دولار لشراء وتجهيز المراكز الصحية في غزة والضفة الغربية بالأدوية والمستلزمات الطبية". وأعرب المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي عن "شكره للحملة السعودية وللمملكة العربية السعودية على مبادرتها بدعم الأونروا واللاجئين الفلسطينيين في غزة"، مرحباً "بالدور القادم للسعودية بوصفها رئيس اللجنة الاستشارية للأونروا والتي ستضطلع بهذه المهمة في غضون الأيام القليلة القادمة".

 

وقال خلال احتفال أقيم مؤخراً في مستودعات الأونروا بغزة إن "الأزمة المالية العالمية قد ضربت بشدة البلدان في مختلف أرجاء العالم، إلا أن السعودية كانت موجودة من أجل الوكالة واللاجئين الفلسطينيين خلال السنتين الماضيتين".

 

وأضاف أن "السعودية ستصبح قريباً رئيس اللجنة الاستشارية للأونروا، حيث تتطلع الوكالة لمساعدتها في أسوأ صعوبات مالية تواجهها لكي يتسنى لها الاستمرار بدعم 4.7 مليون لاجئ فلسطيني في الشرق الأوسط". وأشاد مدير عمليات الأونروا في غزة جون غينغ "بالحملة السعودية لجهودها المتواصلة في مساعدة اللاجئين في قطاع غزة"، معرباً عن "امتنانه الحار لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي قام بإطلاق حملة الملك لدعم سكان غزة، ولنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الداخلية ورئيس الحملة السعودية والمشرف العام للجنة السعودية لدعم الشعب الفلسطيني التي وفرت الموظفين للحملة، ولجميع الشعب السعودي".

البث المباشر