عباس يُعبر لهنية عن ارتياحه لأجواء المصالحة الحالية

عباس وهنية
عباس وهنية

غزة- الرسالة نت

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اتصالا هاتفيا، مساء اليوم، برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأفادت وكالة "وفا" التابعة للسلطة أن الاتصال جاء في ظل أجواء المصالحة بعد إعلان "حماس" حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأشارت إلى أن عباس عبر عن ارتياحه لأجواء المصالحة التي سادت عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية.

وفي وقت لاحق، قالت حركة حماس إن جرى خلال الاتصال التأكيد على الأجواء الايجابية التي سادت الساحة الفلسطينية، بعد اعلان الحركة حل اللجنة الادارية والترحيب بقدوم الحكومة لغزة وصولاً الى اجراء الانتخابات العامة وبدء الحوارات الثنائية والفصائلية في القاهرة بشأن ملفات المصالحة، بما يتطلبه بوقف الاجراءات التي اتخذتها السلطة في الفترة السابقة.

وأوضحت الحركة في بيان لها أن هنية أكد على "أننا عاقدون العزم على المضي قدماً في خطوات انهاء الانقسام، بكل ارادة واصرار، بهدف توحيد شعبنا الفلسطيني في مواجهة المخاطر والتحديات المحيطة بقضيتنا".

وثمن هنية الجهود المصرية التي يقودها جهاز المخابرات المصرية، في رعاية المصالحة الوطنية الفلسطينية، والاشراف على تنفيذها.

وتمنى الاستاذ هنية للرئيس محمود عباس، النجاح في ترسيخ الرسالة السياسية، المؤكدة على ثوابت وحقوق شعبنا الفلسطيني، خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت حركة حماس قد أعلنت مبادرة تقضي بحل اللجنة الإدارية والدعوة لتمكين حكومة الحمد الله من أعمالها بغزة، والتحضير لانتخابات عامة.

وتجري منذ عدة أيام لقاءات مكثفة بين المخابرات المصرية مع حركة حماس وفتح بشكل منفرد.

 

البث المباشر