الشويب: خبر القناة العاشرة مفبرك وملتزم بسياسة الكويت بمقاطعة "إسرائيل"

سعد الشويب
سعد الشويب

الكويت-الرسالة نت

نفى الرئيس التنفيذي الأسبق لمؤسسة البترول الكويتية سعد الشويب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي نقلا عن القناة العاشرة "الإسرائيلية" عن وجود استثمار كويتي في حقول غاز "إسرائيلية" ممثلة في شخصه، مؤكدا أن هذا الخبر  مختلق ومفبرك.

وقال في تصريح صحفي اليوم أنه لا يوجد "أية مساهمات مالية أو عينية لي أو لأي من أفراد أسرتي بشكل مباشر أو غير مباشر أو تمثيل أية جهة كويتية أو غير كويتية، في أية صناديق أو شركات استثمارية لها علاقة بالاستثمار في مجال الطاقة أو خلافه في إسرائيل أو أية جهة أخرى مرتبطة بالكيان الصهيوني".

وأضاف "أؤكد بشكل قاطع أيضا عدم وجود أية علاقة عمل لي تنفيذية أو إدارية أو المشاركة بعضوية في أى من مجالس إدارات الشركات أو الصناديق الاستثمارية المرتبطة بالاستثمار في إسرائيل".

وبين الشويب "بحكم خبرتي السابقة لدي مشاركة في عضوية مجلس له دور استشاري بحت لصندوق استثماري في مجال الطاقة (كيروجين) مقره هونغ كونغ، ليس من مهامه الموافقة على المشاريع أو الاستثمارات أو اتخاذ القرارات الخاصة بالمشاركات، وتقتصر علاقتي بالصندوق الاستثماري من خلال عضويتي في المجلس المشار إليه، وليس لدينا أية ملكية أو مساهمة مالية فيه أو المشاركة في عضوية أي من المجالس المنبثقة عنه".

وشدد على التزامه "بسياسة وقوانين دولة الكويت بمقاطعه الكيان الصهيوني من منطلق قانوني

البث المباشر