حمد: معبر رفح جاهز لاستقبال المعتمرين

غزة- جمال عدوان-الرسالة نت

أكد رئيس هيئة المعابر والحدود الدكتور غازي حمد،  أن الإجراءات على معبر رفح الحدودي جاهزة تماماً لاستقبال المعتمرين في الساعات القادمة.

وأشار حمد في تصريح  لـ"الرسالة نت" إلى أن التنسيق المستمر السابق والمتواصل مع الجانب المصري حول موضوع سفر المعتمرين "انتهى بقبول الجانب المصري تسهيل سفرهم دون معوقات".

وأوضح رئيس هيئة المعابر والحدود، أن إجراءات سفر المعتمرين ستكون اعتيادية، حيث ستسير ضمن الكشوفات التي ستصلهم من وزارة الأوقاف والشئون الدينية إلى معبر رفح والبدء بعملية سفرهم إلى الديار الحجازية.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية أعلنت اليوم الأحد, الانتهاء من التجهيزات والاستعدادات الخاصة لسفر معتمري قطاع غزة للديار الحجازية لأداء مناسك العمرة لهذا العام.

وأكد وزير الأوقاف د. طلب أبو شعر، أن معتمري قطاع غزة سيغادرون القطاع خلال الساعات القليلة المقبلة, للالتحاق بمعتمري الضفة الغربية في الديار الحجازية.

وطلب أبو شعر كافة المعتمرين اصطحاب الأوراق الثبوتية اللازمة ومراجعة مكاتب الحج والعمرة،  لمعرفة أرقام حجوزاتهم والتأكد من كافة صحة الإجراءات اللازمة.

وتقدم أبو شعر بالشكر إلى المسؤوليين في المملكة العربية السعودية على جهودهم التي بذلوها لتسهيل حصول المعتمرين الفلسطينيين على تأشيرات السفر, كما تقدم بالشكر للحكومة المصرية على فتحها معبر رفح البري لكي يتسنى للمعتمرين السفر إلى الديار الحجازية.

من جهته أفاد عوض حسن أبو مذكور رئيس جمعية مكاتب الحج والعمرة ، بأنه تقرر سفر أول دفعة من المعتمرين يوم غدٍ الاثنين عبر معبر رفح بعد أن تم حل العقبات التي حالت دون سفرهم خلال الأيام الماضية.

وقال أبو مذكور في تصريح إذاعي، " أنه من المقرر يتم سفر من 250-300 معتمر حسب الخطة بشكل يومي لحين الانتهاء من سفر المعتمرين".

 

 

البث المباشر