يوم طبي مجاني شمال غزة

شمال غزة – الرسالة نت

تحت شعار "الصحة النوعية الشاملة حق لكل مواطن فلسطيني" نظم اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة، يوم طبي مجاني في محافظة شمال غزة وذلك في مقر المركز في دوار الشيخ زايد.

وتم خلال اليوم الطبي معالجة أكثر من 320 حالة مرضية وتقديم الأدوية اللازمة لهم، شملت الفحوصات الطبية تخصصات طب الأطفال،العظام، الأمراض الباطنية وصدرية، الجلدية جراحة عامة بالإضافة إلى الطب العام.

وقبل بدء اليوم الطبي رحب إبراهيم حماد أحد وجهاء شمال غزة بكافة الطواقم التي تعمل على توفير الخدمة الصحية للمواطنين وشكر اتحاد لجان الرعاية الصحية وطاقمها باسم أهالي جباليا والشمال لما يبذلونه من جهود لدعم المواطنين.

وفي السياق نفسه، تحدث د. إياد سويلم مدير مركز الشمال في اتحاد لجان الرعاية الصحية عن معاناة المواطنين في مخيم جباليا خصوصا وفى شمال غزة بشكل عام بسبب برك الصرف الصحي المحاذية لبلدة بيت لاهيا والتي أدت إلى تلوث المياه التي يستخدمها المواطنون كمصدر رئيسي لهم, وأدت إلى زيادة الأمراض الجلدية والديدان عند الأطفال.

من جهته، ذكر د. رائد صباح رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة "أننا نسعى لتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين في مواقع وأماكن سكناهم لتخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل المعاناة التي يتكبدها المواطن في الحصول على الخدمات الصحية". 

وأوضح صباح أن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود الاتحاد في التخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة والمتضررة في قطاع والتي تكتوي بنار الحصار الظالم المفروض منذ ثلاثة أعوام مشيدا بجهود كافة المؤسسات الدولية والمحلية الداعمة لمشاريع الاتحاد. ووعد د. صباح بزيادة عدد الأيام الطبية في مختلف محافظات قطاع غزة.

من جانبه أشاد محمد المدهون عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسئولها في شمال القطاع على ضرورة عمل أيام طبية في محافظة شمال غزة كونها من أكثر المحافظات استهدافا من قبل الاحتلال وبدوره شكر كل من ساهم ودعم هذا اليوم الطبي.

البث المباشر