قائد الطوفان قائد الطوفان

مقال: حماس في ذكرى انطلاقتها الثلاثين

د. عبد المعطي زقوت * ممثل حركة حماس في اليمن
د. عبد المعطي زقوت * ممثل حركة حماس في اليمن

بقلم: د. عبد المعطي زقوت ممثل حركة حماس في اليمن

يحتفل شعبنا الفلسطيني اليوم في الداخل والشتات ومعه كل محبيه من أبناء الأمة وأحرار العالم بالذكرى الثلاثين لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حركة الجهاد والمجاهدين، حركة التمسك بالثوابت وهويةفلسطين، حركة الشعب والأمة من أجل تحرير كل شبر من أرضنا المباركة ومقدساتنا الطاهرة وعلى رأسها الأقصى الشريف.

وبهذه المناسبة نزجي التحية إلى أرواح الشهداء الذين غرسوا بذور هذه الحركة المجاهدة، فأينع الغراس بفضل الله وأنتج جيلا جديداً من أبناء شعبنا الفلسطيني متمسكا بدينه ووطنه، محباً لشعبه وأرضه ومقدساته، يحمل البندقية في يد والمصحف في اليد الأخرى، فكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إضافة نوعية للفصائل الوطنية الفلسطينية المقاومة ورافعة أساسية من روافع قضيتنا العادلة يفتخر بها كل فلسطيني حر، وكل عربي ومسلم وإنسان شريف في هذا العالم.

التحية للشهداء  سائلين المولى عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يعافي كل جريح من أبناء شعبنا ومجاهدينا..

التحية لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال من كل الفصائل، وعهداً لكم أيها الأبطال ألا ننساكم أبداً وأن نعمل جاهدين على إجبار الكيان الصهيوني لإطلاق سراحكم وتحريركم رغم أنفه قريبا بإذن الله لتكونوا بين أهليكم وإخوانكم ومحبيكم، ولتواصلوا مسيرة المقاومة حتى النصر والتحرير الشامل لأرضنا ومقدساتنا.

التحية لحماة الأقصى، وحراس الثوابت ودروع الوطن وجيشه الباسل، كتائب الشهيد عز الدين القسام.. التحية لهذه الكتائب المظفرة المنصورةولقيادتها الصادقة، ومجاهديها الأبطال، وشهدائها الأبرار، وأسراها البواسل، وجرحاها الصابرين.

التحية لهؤلاء الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً.

التحيةلكتائب القسام و لكل المقاومين والمجاهدين من فصائل وسرايا وكتائب شعبنا الفلسطيني المجاهد.

 الذين جعلوا كل فلسطيني يرفع رأسه شامخاً معتزاً بوطنه ومقاوميه.

إن الاحتفال بانطلاقة  حماس الثلاثين إنما هو احتفال شعب وأمة بحركة عظيمة مجاهدة في عزمها، صادقة مع ربها وشعبها، متمسكة بكل الحقوق والثوابت، متقدمة للأمام دائماً بخطىً ثابتة وعلى كل المستويات نحو النصر والتحرير إن شاء الله.

(ويسألونك متى هو قل عسى أن يكون قريباً).

البث المباشر