قطاع غزة بحاجة لأكثر من 60 ألف وحدة سكنية

غزة – الرسالة نت

 

ناشد وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف محمود المنسي الحكومات العربية والمؤسسات الدولية بالسعي الجاد لدعم قطاع الإسكان الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للانتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، فيما تلتهم المستوطنات المئات من الدونمات في الضفة المحتلة والقدس، وهذا يشكل خطرا كبيرا على قطاع الإسكان.

 

وقال المنسي في ذكرى يوم الإسكان العربي الذي يصادف اليوم الاربعاء بناء على قرار مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في إطار الجامعة العربية، فإن قطاع غزة بحاجة ماسة لأكثر من 60 ألف وحدة سكنية لسد احتياجات سكان القطاع، مشيرا إلى أن الحرب الأخيرة على قطاع غزة أدت لتشريد الآلاف من العائلات المدمرة منازلهم وقد أصبحوا بلا مأوى.

 

وأوضح في بيان صحفي وصل الرسالة نت أن الحصار ومواصلة إغلاق معابر قطاع غزة يُلقي بتأثيره الخانق على قطاع الإسكان، ويحول دون إقامة مشاريع الوزارة الإسكانية التي تخدم آلالاف المواطنين، مشددا على ضرورة مواجهة المخططات الإسرائيلية لالتهام الأرض الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها.

 

وأعرب المنسي أن السكان الفلسطينيين يحيون مأساة حقيقية وأوضاع اقتصادية صعبة ولاسيما أبناء القدس الذين يتعرضون يوميا للتهديدات والترحيل من منازلهم، فيما تواصل سلطات الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين بالقدس بحجة عدم الترخيص.

 

وطالب الجهات المانحة والمؤسسات الدولية بوضع تنمية وتطوير قطاع الإسكان الفلسطيني على رأس الأولويات والضغط على دولة الاحتلال لفتح المعابر ورفع الحصار عن غزة للسماح لمعدات ومواد البناء بالدخول للقطاع من اجل الشروع العاجل في إعادة اعمار قطاع غزة.

 

البث المباشر