تطبيقات رمضانية جديدة في الجوال

وكالات – الرسالة نت

أعلنت نوكيا أمس عن توفير تطبيقات رمضان لعام 2010، وتم تحديثها حيث صممت خصيصاً لشهر رمضان المبارك بحيث يمكن تحميلها مجاناً على هواتف نوكيا المتوافقة مع هذه التطبيقات الجديدة من خلال متجر Ovi الإلكتروني.

وقامت شركة "أسجا تك" المصرية بتطوير التطبيقات الجديدة، عبر مراجعتها والموافقة عليها من قبل الأزهر الشريف.

وقال رئيس قسم التسويق في نوكيا الخليج الأدنى كريم موسى :"لقد حازت تطبيقات العام الماضي على رضا كبير، وتم تحميل أكثر من مليون من التطبيقات الرمضانية في 2009، وبناءً على ردود الفعل التي تلقيناها من عملائنا، فقد قمنا بتعزيز ما نقدمه لهم هذا العام ليشمل تطبيقات جديدة لضمان أكبر تواصل لمستخدمي نوكيا بالشهر الفضيل، فضلاً عن إضافة العديد من المزايا الجديدة للتطبيقات الموجودة.

وأشار إلى أن تطبيقات هذا العام تدعم مجموعة واسعة من الأجهزة، ستكون متاحة بعدة لغات، كما تشمل باقة رمضان لهذا العام تطبيقات القرآن الكريم ومواقيت الصلاة والحديث النبوي وبيوت الله وأرابيكا ومذكر وتطبيق مكة والمدينة.

وتتضمن التطبيقات ميزات جديدة مثل تلاوة القرآن الكريم والأحاديث النووية الشريفة بقراءات عدة حيث يمكن للمستخدمين تحميل صوت القارئ المفضل لديهم على نسق mp3.

كما تتوفر مواعيد الصلاة واتجاه القبلة لـ 1000 مدينة في 200 دولة، إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقع GPS.

ويمكن تحميل التطبيقات الرمضانية لعام 2010 على مجموعة من أجهزة نوكيا كل من نوكيا N97 mini ونوكيا E72 ونوكيا E52 ونوكيا X6 ونوكيا 5230 ونوكيا 5530 ونوكيا C5 ونوكيا 5235 ونوكيا 5800 ونوكيا E5 ونوكيا 6700 slide ونوكيا 5233 ونوكيا X3 ونوكيا 3036i ونوكيا2710 ونوكيا C3. وتتوفر واجهة المستخدم للتطبيقات باللغات الانجليزية والعربية والفرنسية والفارسية والأوردو.

البث المباشر