لأول مرة .. عمليات قلب مفتوح للأطفال بغزة

غزة – الرسالة نت

شرعت وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية عبر مجمع الشفاء الطبي بإجراء عمليات قلب مفتوح لأطفال، وذلك لأول مرة، بعد استكمال كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهذا الأمر من كادر بشري مكون من أطباء مختصين وتمريض وفنيين.

وأعرب وزير الصحة د. باسم نعيم عن سعادته لنجاح العمليتين, مؤكدا أن هذا النجاح هو دليل على إصرار الوزارة وجديتها في كسر هذا الحصار من خلال توفير كل ما يلزم القطاع الصحي رغم كافة العقبات والتحديات المحيطة به، مشيرا أنه بفضل وتعاون الجميع ومدى انتمائهم لوطنهم وخدمة لأبناء شعبهم المقهورين والذين يحول الحصار وإغلاق المعابر من سفرهم للعلاج في الخارج.

وأكد الوزير نعيم أن عمليات القلب المفتوح للأطفال تجرى في قطاع غزة المحاصر بعد نجاح الطبيب الفلسطيني مروان الصادق أخصائي جراحة القلب في إجراء ما يزيد على المائة عملية، وأعقبه في ذلك الطبيب ناهض حسنية أخصائي جراحة القلب الذي أجرى عمليتين ناجحتين لطفلين, مشيرا الى أن هذا النجاح تجسده أياد فلسطينية وبإمكانات متواضعة في ظل الحصار، وهو خير دليل على تحدي هذا الحصار وكسره وقوة الإرادة التي يتمتع بها الفلسطينيون.

من جهته، أكد د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة أن هذا النجاح يسجل في تاريخ وزارة الصحة، موضحا أن د. ناهض حسنية الفلسطيني الجنسية والقادم من الولايات المتحدة الأميركية جاء تلبية لنداء الوطن في إطار التخفيف عن أبناء شعبنا وعبر محاولات حثيثة ومستمرة من قبل الوزارة وبدعم وتوجيهات وزير الصحة د. باسم نعيم الذي لم يألوا جهدا في تطوير وزارته من خلال التواصل مع كافة المؤسسات ومن خلال كافة النوافذ المحلية والدولية بما يساعد على تقديم خدمات صحية أفضل للمواطن الغزي الذي أرهقه الحصار وتبعاته.

وأوضح أن الوزارة ستستمر في العمل على قدم وساق لإجراء عمليات جراحة القلب المفتوح في مستشفى غزة الأوربي في محافظة خانيونس خلال الشهور القادمة، بعد استكمال كافة الإجراءات والاحتياجات اللازمة.

البث المباشر