الأسبوع السابع اليوم

مكتوب: 5 مباريات مثيرة في الممتازة والأولى

جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة
جانب من أحد مباريات الدرجة الممتازة

الرسالة نت - فادي حجازي

يشهد مساء اليوم الاثنين, إقامة خمسة لقاءات على الملاعب المعشبة في قطاع غزة, في ختام منافسات الأسبوع السابع من دوريي الدرجتين الممتازة والأولى.

ففي الممتازة يلعب اتحاد الشجاعية مع غزة الرياضي على ملعب الدرة في دير البلح بالمنطقة الوسطى, وخدمات الشاطئ مع شباب رفح على ملعب خانيونس البلدي جنوب القطاع, وبيت حانون الأهلي مع خدمات خانيونس على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

أما في الأولى, فيلتقي بيت لاهيا مع الأهلي على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع, وخدمات النصيرات مع خدمات دير البلح على ملعب النصيرات البلدي بالمنطقة الوسطى.

الصحوة والارتقاء في الترتيب

ويترقب اتحاد الشجاعية نظيره غزة الرياضي على أحر من الجمر, في مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين.

ويدخل "المنطار" (6 نقاط) المواجهة واضعا أمام عينيه الحصول على النقاط الثلاث, لضمان الارتقاء في جدول الترتيب, خاصة بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على الهلال (5-0).

أما "العميد" (6 نقاط), فيأمل أن تتحسن نتائجه في المسابقة هذا الموسم, لا سيما أنه سقط أمام شباب رفح بنتيجة ثقيلة (0-4) في الأسبوع المنصرم.

الوجه الحقيقي

وفي موقعة قوية ومهمة, يتأهب خدمات الشاطئ لاختبار شاق, عندما يلعب ضد منافسه شباب رفح.

ويمنّي "البحرية" (5 نقاط) نفسه بتحقيق الانتصار, رغم صعوبة المهمة, وذلك لمواصلة ابتعاده عن القاع, كونه تفوق مؤخرا على خدمات خانيونس (4-1).

في المقابل, تعدّ هذه المباراة فرصة مناسبة لـ"الزعيم" (11 نقطة), لتأكيد قوته في الأسابيع المنصرمة من الدوري, خاصة أنه هزم غزة الرياضي (4-0) في الجولة الماضية.

الهروب من الخطر

ويستضيف بيت حانون الأهلي نظيره خدمات خانيونس, في مباراة مهمة ومصيرية بالنسبة للطرفين.

ويطمح "الحوانين" (6 نقاط) لخطف النقاط الثلاث, التي ستكون كفيلة بقفزه عدة مراكز في جدول الترتيب, نظرا لخسارته أمام خدمات رفح (0-1) في الأسبوع السادس.

وعلى غرار "الحوانين", فإن "الذئاب" (3 نقاط) لن يرضى بأقل من الفوز بديلا, وإلا ستكون الهزيمة بمنزلة ضربة قوية لطموحاته هذا الموسم, لا سيما بعد خسارته الثقيلة أمام خدمات الشاطئ (1-4) الأسبوع المنقضي.

صراع الأولى

وفي منافسات دوري الدرجة الأولى, تجري مباراة مثيرة بين بيت لاهيا والأهلي, خاصة أن "اللهاونة" يريد تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم, بينما يسعى الأهلي لمواصلة الاقتراب من المتصدر بيت حانون الرياضي.

وفي آخر مباريات اليوم, يلعب خدمات النصيرات مع خدمات دير البلح في لقاء لن يقبل القسمة على اثنين, إذ يحرص خلاله الأول على اقتناص الفوز لأجل الهروب من المراكز المتأخرة, على غرار الثاني, الذي يريد الابتعاد عن صراع القاع ولو مؤقتا.

البث المباشر