المنحة لم يستفد منها لا الأغنياء ولا قادة المقاومة بل من قدموا التضحيات الجسام وهم الأكثر جوعا وفقرا

مكتوب: الشعبية: هذا يوم عظيم وكبير كسرنا فيه المعادلة بتضحيات شعبنا

صورة
صورة

الرسالة نت - محمود هنية

عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ماهر مزهر إن ما أعلنت عنه وزارات غزة من مشاريع إنسانية، يعدّ ثمرة من ثمار تضحيات شعبنا، مضيفا: "هذا يوم عظيم وكبير كسرنا فيه المعادلة بتضحيات شعبنا وهذه المنحة لم يستفد منها لا الأغنياء ولا قادة المقاومة بل من قدموا التضحيات الجسام وهم الأكثر جوعا وفقرا".

وتابع مزهر في حديثه لـ"الرسالة نت": "هذا يوم عظيم وكبير لأننا سنستطيع ان نرسم البسمة على شفاه الأطفال والنساء الذي جوعوا على مدار 12 عامًا، اليوم بإرادة شعبنا كسرنا هذه المعادلة، لم نكسرها لا بالتنسيق الأمني ولا بطاقات "vib" ولا بعقد اللقاءات مع القتلة ومنسقي المناطق، هذه الإنجازات حققت بالدماء والشهداء وصبر الارامل واليتامي".

واكمل يقول "من يزرع يحصد وزرع الشهداء وزرعت جماهير شعبنا والمقاومة واليوم من يحصد هم الفقراء وأسر الشهداء والارامل، وهذه الإنجازات هي ثمرة من ثمار الانتفاضة ومسيرات العودة، وكما عاهدنا شعبنا ان هذا الحصار سيكسر شاء من شاء وابى من ابى بإيمان المناضلين وعدالة قضيتنا، وسيعيش أبنائنا بحياة كريمة".

واستطرد بالقول "أثبتنا اليوم أن غزة لن تكسر باي حال من الأحوال وستنتصر غزة وهذا ما تحدثنا به وهذا ما صدقنا به اليوم، فقد صدقنا العهد مع شعبنا، وهذه المنحة لم يستفد منها لا الأغنياء ولا قادة المقاومة،  بل من قدم التضحيات الجسام الذين هم الأكثر فقرا وجوعا".

ولفت إلى أن من سيستفيد من هذه المنحة "كل أبناء شعبنا عندما نتحدث عن 50 ألف اسرة ستصرف لها مئة دولا، إضافة لعوائل الاسر والشهداء والخريجين و 40 ألف موظف تحملوا أعباء المرحلة لمدة 12 عامًا، عاشوا الالام والجرح صمدوا وعضوا على الجرح لتمضي الحياة الكريمة بغزة".

وأكمل يقول "نبدأ اليوم بقطف الثمرات فلولا تضحيات شعبنا وصمود الهيئة الوطنية ومتابعة فصائل المقاومة والايمان العميق لما وصلنا لهذه اللحظة، ونعاهد شعبنا انها ستكون اول الإنجازات على صعيد الكسر الكامل لهذا الحصار الذي اريد من خلاله تجويع شعبنا وان يذل ويرفع الراية البيضاء".

وختم مزهر حديثه بالقول: "بصمود شعبنا ومسيرات العودة تكلل هذه الجهود بالنجاح، سنواصل المسيرات ونعاهد شعبنا ان نبقى على ذات العهد؛ ليعيش شعبنا بحياة كريمة ونحقق لشعبنا الحرية والكرامة واهداف شعبنا، وهي ستكون المدخل لتحقيق ثوابت شعبنا".

وكان  يوسف الكيالي وكيل وزارة المالية قد أعلن عن صرف دفعة من راتب يوليو بنسبة ٦٠% وحد أدنى ١٤٠٠ شيكل غدًا الأربعاء.

وقال الكيالي مساء اليوم خلال مؤتمر صحفي: "تتويجًا للجهود الكبيرة نعلن عن صرف دفعة من راتب يوليو بنسبة ٦٠% وحد أدنى ١٤٠٠ شيكل غدًا الأربعاء".

فيما أعلن وكيل وزارة العمل عن توفير مشروع لتشغيل 10 آلاف خريج وعامل، سيتم اختيارهم خلال الأيام القليلة المقبلة إلكترونيًا، داعيًا الراغبين بالانضمام للمشروع للتسجيل وتحديث بياناتهم.

من جانبها، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن صرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيقل لكافة عوائل شهداء وجرحى مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار بدءًا من غدٍ الأربعاء.

وأوضحت أن الصرف سيكون عبر فروع بنك البريد كافة، كما أعلنت عن صرف مساعدة مالية بقيمة 100$ لـ50 ألف أسرة محتاجة في قطاع غزة.

البث المباشر