جمعية إعمار توزع مساعدات نقدية على الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي

 

خان يونس- الرسالة نت

 

 وزعت جمعية إعمار بخانيونس عشرات المساعدات النقدية على الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير على أبناء شعبنا في قطاع غزة،

 

وذكر أنور  موسى المدير التنفيذي لجمعية إعمارللرسالة نت:" أن تنفيذ المشروع ( الدعم الإغاثي للأسر المتضررة جراء الحرب )جاء للتخفيف من حدة معاناة الأسر المتضررة والوقوف بجانبها ومساعدتها لتخطي معاناتها جراء الظروف المحيطة مشيرا الى انه تم بالتعاون مع مركز الأمل للرعاية والإستشارات النفسية.

 

واوضح  أنه تم توزيع مبلغ (100) دولار لعدد (30) أسرة متضررة من الحرب قاطنة في حي السلام شمال قطاع غزة في المنطقة المعروفة بـعزبة عبد ربه.

 

وأوضح أبو موسى أن جمعية إعمار قامت بتنفيذ المشروع المذكور بعد تنفيذ عملية مسح ميداني شامل للأسر المتضررة في المنطقة المذكورة للوصول إلى القطاعات الأكثر تضرراً وحاجة لإستلام المساعدات من أجل تعميم الفائدة والتخفيف من حجم المعاناة القائمة في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الفلسطيني من تداعيات الحصار الخانق المفروض من العدو الغاشم الذي تجرد من قيم الإنسانية.

 

إلى ذلك بين موسى أن جمعيته تمكنت خلال شهر رمضان المبارك من توزيع العديد من المساعدات في محافظة خان يونس، إستفادت منها ما يزيد على (330) أسرة، التي شملت على طرود غذائية وتموينية وغيرها للأسر التي تعاني من الفقر الشديد، لافتاً إلى أن المساعدات نفذت ضمن برنامج إغاثي خاص بالشهر الفضيل.

 

 ونوه إلى أنه تم تنفيذ مشروع أخر " كسوة العيد " لما يقارب من (100) أسرة فلسطينية بواقع (50) دولار للأسرة الواحدة، إلى جانب توزيع مساعدة نقدية أخرى بواقع (50) دولار لما يقارب من (70) أسرة وذلك بتمويل ذاتي من إدارة الجمعية، فضلاً عن توزيع كسوة للمدارس وطرود غذائية بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية إستفادت منها (60) أسرة، فضلاً عن تنفيذ مشروع إفطار الصائم بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية لما يقارب من (50) أسرة.

 

وشدد  موسى بان جمعية إعمار ماضية بتقديم الأفضل للمواطن في محافظة خان يونس بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة له والتخفيف من الواقع الصعب الذي يعصف بشعبنا.

 

كتب : امين خلف الله

 

البث المباشر