الإفراج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة الأردنية

خليج العقبة في الجانب الأردني (توضيحية)
خليج العقبة في الجانب الأردني (توضيحية)

غزة - الرسالة نت

أفرجت السلطات الأردنية في نهاية الأسبوع عن المواطن الإسرائيلي الذي دخل عبر قارب من مدينة إيلات إلى مدينة العقبة الأردنية في الأسبوع الماضي.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، أن الأردن سلمت لإسرائيل المواطن الذي قام بعبور الحدود من إيلات إلى الأردن قبل بضعة أيام، حيث تم إعادته إلى إسرائيل، بعد اعتقاله واستجوابه من قبل قوات الأمن الأردنية.

إلى ذلك، ذكرت شركة الأخبار الإسرائيلية، أنه سمح بالنشر مساء اليوم السبت، عن تفاصيل قضية المواطن الإسرائيلي الذي وصل إلى مدينة العقبة بقارب، حيث اعتقل وأخضع للتحقيق لدى السلطات الأردنية التي بلغت الجانب الإسرائيلي فور اعتقاله.

ووفقا لشركة الأخبار، فإن المواطن الإسرائيلي أبحر عبر قارب باتجاه مدينة العقبة، حيث تم اعتراضه في المياه الإقليمية الأردنية من قبل خفر السواحل الأردني الذي نقله للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

وعلى الرغم أن عمان أبلغت الخارجية الإسرائيلية بالقضية، إلا أنه تم الإبقاء على المواطن الإسرائيلي رهن التحقيق والاعتقال لعدة أيام.

وذكرت شركة الأخبار، أن الجانب الأردني وبعد إجراء التحقيق، أتضح له أن الإسرائيلي يعاني أزمة نفسية وعقلية، وليس لديه نوايا لتنفيذ أي عمليات سلبية بالأردن، وعليه تم إعادته إلى إسرائيل، حيث سيتم إخضاعه للتحقيق من قبل الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية.