أهالي المختطفين: أبناءنا مضربون عن الطعام للمرة الثانية

الخليل – الرسالة نت

ناشد ذوي خمسة معتقلين لدى مخابرات عباس في سجن أريحا كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لدى إدارة سجن أريحا من اجل تحسين أوضاعهم الإنسانية داخل المعتقل.

وأكد ذوي المختطفين من أكثر من عامين لدى جهاز المخابرات أن أبناءهم وهم من مدينة الخليل مضربون عن الطعام منذ يومين وهذا الإضراب الثاني الذي يخوضونه خلال شهر رمضان الحالي، حيث نفذوا إضرابا عن الطعام بداية الشهر للمطالبة بتحسين أوضاعهم الاعتقالية داخل السجن المذكور.

وجاء في مناشدة أهالي المختطفين أن إدارة معتقل أريحا تمارس ضغوطا نفسية على أبناءهم ولا تسمح لهم بإدخال الهواتف النقالة للتواصل مع أهاليهم خاصة وأنهم من سكان الخليل وهم في أريحا بالإضافة إلى حرمانهم من إدخال ثلاجة تبريد إلى داخل المعتقل.

وأكد الأهالي أن إدارة السجن وافقت على عدد من شروط المعتقلين لإنهاء الإضراب الأول إلا أنها تراجعت عن الشرطين المذكورين.

وأضاف الأهالي أن أبناءهم الحاصلين على قرارات بالإفراج من محكمة العدل العليا منذ شهور طويلة يعانون من سوء معاملة السجانين.

وأكد ذوي المختطفين الخمسة أنهم يعانون الأمرين خلال الزيارة خاصة وأنهم يأتون من جنوب الضفة إلى شمالها الشرقي في ظل ظروف غاية في التعقيد.

وكان جهاز المخابرات اختطف في نهاية 2008 عددا من أنصار حماس في مدينة خليل الرحمن بعد عملية ديمونا بحجة تشكيل خلية قسامية بقيادة المختطف وائل البيطار واحمد العويوي ووسام قواسمي ومهند نيروخ ومجد عبيد حيث لازالوا في سجن المخابرات منذ ذلك التاريخ.

 

البث المباشر