التغيير والاصلاح تستقبل برلمانيا ألمانيا بمقر التشريعي بغزة

 

غزة – الرسالة نت

 

استقبلت كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي ظهر الاثنين 6/10 النائب في البرلمان الألماني البروفيسور نورمين بيتش والصحفي بيتر شيفر ممثل مؤسسة "روزا لوكسمبورغ الألمانية" وذلك في مقر المجلس التشريعي بمدينة غزة جاء للإطلاع على حقيقة الأوضاع التي يعيشها القطاع في ظل الحصار المروض على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من عامين .

 

وكان في استقبال النائب الألماني كلا من المهندس اسماعيل الأشقر نائب رئيس كتلة التغيير والاصلاح والنائب مشير المصري أمين سرها في المجلس التشريعي والنائب د.صلاح البردويل والنائب هدى نعيم والنائب يحيى موسى .

 

 ورحب النواب بالبرلماني الألماني وقدموا شرحا وافيا عن طبيعة الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة في ظل الحصار المفروض على الشعب والحكومة الفلسطينية الشرعية في قطاع غزة ، وما آلت إليه جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية .

 

من جانبه أعطى النائب صلاح البردويل صورة لحقيقة الأوضاع التي يعيشها القطاع في قطاع غزة في ظل الحصار وأوضح ان الأوضاع الاقتصادية في غزة صعبة للغاية ، وعشرات الآلاف من العاطلين عن العمل ، مشدداً في حديثه على ان الهدف من كل ما فرض على الحكومة والشعب في قطاع غزة هو إفشال التجربة الديمقراطية الفلسطينية وإشاعة الفوضى الخلاقة التي دعت لها وزير الخارجية السابقة .

 

 وطالب البردويل من خلال رسالة وجهها للنائب بيتش ان ينصف العالم حركة حماس التي فازت بأغلبية ساحقة في المجلس التشريعي

 

وفي موضوع المصالحة أكد البردويل أن حركة حماس حريصة على انجاز المصالحة وإنهاء حالة الانقسام وجددا تأكيده على التزام حركته بالوساطة المصرية والجهود المبذولة في هذا الإطار .

 

من جانبه أشاد النائب في البرلمان الألماني البروفيسور نورمين بيتش بصمود الشعب الفلسطيني معربا عن خيبة أمله من تخاذل المجتمع الدولي تجاه استمرار معاناة أهالي غزة، مطالبا برفع الحصار وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال أثناء الحرب.

 

 

 

 

البث المباشر