التشريعي يستعد لاستقبال 50 برلمانياً أوروبياً

غزة- الرسالة نت

يستعد المجلس التشريعي الفلسطيني لاستقبال أكبر وفد برلماني أوروبي منذ فرض الحصار من المتوقع أن يزور قطاع غزة منتصف الشهر الجاري، للاطلاع على ما آلت إليه الأوضاع الكارثية في القطاع بعد مرور سنة على الحرب الإسرائيلية على القطاع.

ومن المقرر أن يكون الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني على رأس وفد برلماني رفيع لاستقبال الوفد على معبر رفح، قبل أن يحتضن المجلس التشريعي لقاء هاما مع الوفد الأوروبي عصر الجمعة القادم (15-1) حيث سيتم طرح ومناقشة العديد من القضايا ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والموقف الدولي إزاءها والجهود المبذولة لكسر الحصار عن قطاع غزة المحاصر.  

وقالت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" التي تنظّم زيارة الوفد البرلماني الأوروبي في تصريح صحفي: "إنها قامت بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية فيما يتعلق بترتيب زيارة الوفد البرلماني للقطاع عبر معبر رفح البري الفاصل بين مصر وغزة".

وأوضحت الحملة أن الوفد الذي سيتكوّن من خمسين برلمانياً بدأ بالاستعداد للمغادرة باتجاه الأراضي المصرية ومنها إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن هؤلاء النواب يمثلون اثنا عشر دولة أوروبية إضافة إلى أعضاء في البرلمان الأوروبي ووزراء سابقين، وسيعملون على نقل ما يلمسونه في القطاع من آثار للحرب والحصار إلى برلماناتهم وشعوبهم.

 

 

البث المباشر