حماس: رهان الاحتلال على تقسيم الأقصى خاسر وسيفشله شعبنا

غزة- الرسالة نت

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن رهان الاحتلال على تقسيم المسجد الأقصى إرضاءً لتوجهات قادته وأحزابه المتطرفين، هي رهانات خاسرة، وسيتمكن شعبنا من إفشالها كما أثبت ذلك عبر كل معاركه البطولية التي حمت المسجد الأقصى وحفظت هويته العربية والإسلامية.

جاء ذلك على لسان عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران في بيان له تعقيبًا على دعوات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا.

وأضاف بدران "تجديد قادة الاحتلال دعواتهم السافرة لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، وإشرافهم وتأييدهم للاعتداءات اليومية عليه، هي مخطط فعلي يسعون لتنفيذه على الأرض بدون مواربة أو تردد".

وقال إن "الاحتلال وقادته عاجزون عن قراءة دلالة العمليات الفدائية والمواجهات والهبات الشعبية الأخيرة التي انطلقت دفاعا عن المسجد الأقصى، والتي تشير إلى استعداد شعبنا الدائم للدفاع عنه بأروحنا ودمائنا وممتلكاتنا، فهو خط أحمر لا يمكننا تقبل أي مساس به".

وجدد الوزير الإسرائيلي أردان في تصريحات له أمس دعوته لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًا ومكانيًا، معلنًا نيته السماح للمستوطنين المتطرفين أداء طقوسهم فيه.

البث المباشر