الدنمارك تعيد نشر الرسوم المسيئة بكتاب

وكالات – الرسالة نت

في تحدٍ واستفزاز واضحين لمشاعر المسلمين، أُعلن في الدانمارك أن الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم سيعاد نشرها في كتاب .

ونقلت شبكة سي إن إن عن محررين في صحيفة يلاندس بوسطن الدنماركية اليومية، أنّ الرسوم المسيئة سترى النور من جديد في كتاب من تأليف المحرر الثقافي بالصحيفة الدنماركي، فليمنغ روز، وسيكون بعنوان استبدادية الصمت.

وأشارت الشبكة الأمريكية كما نقلت عنها صحيفة "الخبر" الجزائرية أنّه من المقرّر أن يطرح الكتاب في الأسواق في الثلاثين من سبتمبر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرسوم المسيئة للرّسول الكريم نُشِرت في سبتمبر عام 2005، وأثارت احتجاجات في دول العالم بعد إعادة نشرها في صحف أخرى.

وذكرت صحيفة"بوليتيكن" أن صاحب الرسوم يسعى في الكتاب الذي يقع في 499 صفحة لـ"إثارة جدل أوسع يعالج في شكل عام القوانين حول التشهير في العالم "،معلنة أن كورت فيتسرغارد الذي رسم خصوصا الكاريكاتور الاكثر اثارة للجدل للنبي سينشر كتابا أيضا في الخريف يتضمن الصورة.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قامت مؤخرا بتكريم رسام الكاريكاتير الدنماركي كورت فيسترجارد صاحب الرسوم المسيئة للرسول الكريم "صلى الله عليه وسلم" خلال مؤتمر عقد حول حرية الصحافة في مدينة بوتسدام الألمانية.

 

البث المباشر