بنس يرافق ترامب في الانتخابات الرئاسية 2020

وكالات-الرسالة نت

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إن نائبه مايك بنس سيترشح معه من جديد في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 2020.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس الإخبارية "إنه رجلي وصديقي". وأضاف أن سفيرة الولايات المتحدة السابقة للأمم المتحدة نيكي هيلي "ستكون عظيمة" لكن بنس قام "بعمل استثنائي".

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الخميس، أن هناك أدلة واضحة على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استغل منصبه لمكاسب شخصية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، بالتزامن مع تواصل المشرعون بالمجلس تحقيقا في إطار مساءلة ترامب.

وأوضحت بيلوسي، أن الأمر يرجع للجنة المخابرات بمجلس النواب في تحديد كيفية المضي قدما في التحقيق الذي يقوده الديمقراطيون وأضافت أنه لم يتخذ بعد قرار بشأن المساءلة.

 

في السياق ذاته، طالبت فيونا هيل مستشارة ترامب السابقة بشأن روسيا، المشرعين المشاركين في تحقيق مساءلة الرئيس بمجلس النواب اليوم الخميس على عدم الترويج "لأكاذيب بدوافع سياسية" تلقي بظلال من الشك على تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وقالت هيل في شهادتها المعدة مسبقا إن بعضا من أعضاء لجنة المخابرات بمجلس النواب يبدو، استنادا إلى أسئلتهم وتصريحاتهم، أنهم يعتقدون أن روسيا وأجهزتها الأمنية لم تشن حملة على الولايات المتحدة أثناء الانتخابات الرئاسية عام 2016 وأن أوكرانيا ربما هي التي شنت تلك الحملة.

وكانت هيل فيما يبدو تشير إلى بعض حلفاء ترامب الجمهوريين والمدافعين عنه باللجنة في تحقيق المساءلة الذي يتعلق بما قام به تجاه أوكرانيا.