توقع بفشل المفاوضات

الزهار يدعو مصر لفتح حدودها مع غزة

الزهار : من يفاوض من دون أظافر سيفقد أصابعه
الزهار : من يفاوض من دون أظافر سيفقد أصابعه

الرسالة نت – يحيى محمد

دعا  الدكتور محمود الزهار عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" جمهورية مصر العربية لفتح حدودها مع قطاع غزة، مشدداً في الوقت ذاته على أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني لإعادة حقوقه المسلوبة.

وقال الزهار في تصريحات متلفزة مساء الخميس: "مصر دولة مركزية وهي "أم " لغزة، فمن مهامها متابعة أوضاع الفلسطينيين بغض النظر عن الخلافات".

ومن جهة أخرى، اعتبر الزهار أن من يفاوض من دون أظافر سيفقد أصابعه، مؤكداً أن خيار المفاوضات وحده سيفشل، لافتاً إلى أن  المفاوضات تهدف إلى محاولة تقزيم المقاومة.

وأضاف: "سلطة فتح تستطيع بكل سهولة التخلي عن حق العودة واللاجئين"، مشيراً في ذات السياق إلى أن فكرة المقاومة باتت راسخة على كافة المستويات في المجتمع الفلسطيني، وأن الرغبة  في العمل المقاوم بدأت تزداد تدريجياً.

وتابع: حماس استطاعت تأكيد نظرية المقاومة مع الحكم في قطاع غزة، من خلال تصدي الشرطة والأجهزة الأمنية لهجمات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً:" ضرب إسرائيل للمقرات الأمنية هو أكبر دليل على أن حماس تحكم وتقاوم".

وفي سياق منفصل، أكد الزهار أن ما قاله الثلاثاء خلال ندوة سياسية في الذكرى العاشرة لانتفاضة الأقصى الثانية فيما يتعلق بإيعاز الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لحركة حماس تنفيذ عمليات استشهادية في قلب الكيان مطلع الانتفاضة قال الزهار:"هذا حديث واقعي ولم يكن سرياً".

وبين أن توجه الرئيس عرفات للتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي هو خطأ فادح وخطوة تكتيكية خاطئة أدت إلى مقتله، مطالباً حكومة رام الله بالتراجع الفوري والانسحاب من المفاوضات الجارية حالياً.

البث المباشر