في إطار الرقي بالقطاع التعليمي

هنية يستقبل وفداً من اتحاد نقابات المعلمين

غزة – الرسالة نت

استقبل رئيس الوزراء إسماعيل هنية ظهر اليوم الأحد في مكتبه وفداً يمثل اتحاد نقابات المعلمين في قطاع غزة، بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. محمد عسقول، والأمين العام لمجلس الوزراء ا. د. محمد عوض ووزير الثقافة د. م أسامة العيسوي.

وناقش اللقاء أوضاع المعلمين وضرورة تطوير وضعهم الوظيفي إدارياً ومالياً واجتماعياً، كما تناول الاجتماع طبيعة العلاقة بين النقابة ووزارة التربية والتعليم، حيث قدمت النقابة عدة مطالب من وزارة التربية والتعليم والحكومة لتحسين جودة آداء المعلم.

وأشار رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى نجاح الحكومة في إعادة الاعتبار للمعلم الفلسطيني ووقف ما كان يمارس سابقاً من استضعاف للمعلم والاستقواء عليه من بعض أطراف المجتمع وبعض العائلات، "إلا أن الحكومة قضت على هذا الاستقواء وإعادة للمعلم مكانته".

وأكد دولته على أن مهمة الجميع سواء نقابات أو وزارة التربية والتعليم أو الحكومة هي مصلحة المجتمع وخدمة القطاع التعليمي بما يرفع مستوى التحصيل العالمي للطلاب والارتقاء بالمعلم الذي يشكل قيمة إنسانية حقيقة.

وأشاد رئيس الوزراء بالشفافية المتبعة في تعيين المعلمين وإنهاء ما كان يعرف بالسلامة الأمنية، ليصب تعيين المعلمين وفق الكفاءات والدرجة العلمية وليس وفق الانتماء السياسي مما جعل المعلمين الجدد يمثلون كل التيارات السياسية بما فها المعارضة والأقليات البرلمانية .

ووعد دولته في ختام اللقاء بدراسة كل المطالب المقدمة من اتحاد نقابات المعلمين ووزارة التربية والتعليم والتي تهدف للرقي بالقطاع التعليم من معلمين وطلبة.

وفي سياق منفصل؛ استقبل رئيس الوزراء رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الأيسلندية السيد ستيفن رينر هيدسون، حيث تناول اللقاء مختلف المستجدات على الساحة الفلسطينية، مثمناً رئيس الوزراء دور السيد هيدسون وجمعيته في دعم الفلسطينيين وقضيتهم.

البث المباشر