حماس والجهاد تنددان بتصنيف ألمانيا حزب الله "منظمة إرهابية"

20200430084041.jpg
20200430084041.jpg

غزة- الرسالة نت

نددت حركتا المقاومة الإسلامية "حماس" و"الجهاد الإسلامي" بتصنيف الحكومة الألمانية "حزب الله" اللبناني "منظمة إرهابية" وحظر أنشطتها.

 

وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة "حماس" في تصريح مكتوب له: "تصنيف الحكومة الألمانية لحزب الله (منظمة إرهابية)، يمثل انحيازاً صارخاً لرواية الاحتلال الذي يمارس عدوانه وارهابه المتواصل على شعوبنا العربية".

 

وأضاف: "هذا التساوق مع رواية الاحتلال الصهيوني، يشجعه على مواصلة عدوانه وتمرده على كل القرارات والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية".

 

وشدد قاسم على أن الاحتلال وقيادته هم من يجب أن يُصنفوا كارهابين ويُلاحقوا في المحافل الدولية، على ارتكابهم الجرائم والمجازر طوال أكثر من سبعين عاماً.

 

من جهتها، اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها أن هذا القرار الألماني جاء استجابة لضغوط إسرائيلية وأمريكية  ويمثل انحيازا للاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس العدوان والارهاب ويشكل تهديدا مستمرا لأمن واستقرار المنطقة .

 

وقالت الحركة: "إن حزب الله أحد الدعائم الأساسية للمقاومة المشروعة في وجه محاولات الكيان الصهيوني المتكررة للعدوان على الأراضي اللبنانية، وبالتالي فإن هذا القرار يجعل من الموقف الألماني أكثر انحيازا للاحتلال وهو موقف ترفضه الشعوب العربية والاسلامية وكل أحرار العالم ".

 

وأضافت: "إننا نقف مع الأخوة في حزب الله ونعبر عن تضامننا معهم ودعمنا لثباتهم وإصرارهم على نهج المقاومة في وجه الكيان الصهيوني وتهديداته".

 

والخميس، أعلنت الداخلية الألمانية، حظر أنشطة "حزب الله" اللبناني على أراضيها، وتصنيفه "منظمة إرهابية".

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، ستيف ألتر، إن "حزب الله، منظمة شيعية إرهابية، وأن وزير الداخلية هورست سيهوفر، أصدر قرارًا بحظر أنشطته في البلاد".

 

وحسب وكالة "المكتب الاتحادي لحماية الدستور" الاستخباراتية المحلية، فإن هناك نحو ألف شخص من أتباع "حزب الله" في ألمانيا.

 

وفي 2013، حظرت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الجناح المسلح لـ"حزب الله"، لكنها قاومت ضغوطا من واشنطن وتل أبيب لحظره بالكامل.

البث المباشر