ماهي شروط "سلطة فتح" للعودة للمفاوضات ..؟

الضفة المحتلة – الرسالة نت

اشترطت "سلطة فتح" في رام الله، ستة مطالب أساسية تم تسليمها للإدارة الأمريكية للعودة الى المفاوضات المباشرة مع الكيان الصهيوني.

 

وطالبت السلطة في شروطها بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بمقاطعة شاملة لمنتوجات المغتصبات الصهيونية في الضفة الغربية  المحتلة، كما هو الحال مع العديد من الدول الأوروبية .

 

ودعت لإعادة فتح " الاورينت هاوس" في القدس المحتلة، كما اشترطت الحصول على إعلان من قبل حكومة الاحتلال بالاعتراف بدولة فلسينية في حدود عام 67 قبل البدء بالمفاوضات المباشرة ونقل مناطق "B" وكذلك C"" إلى السيطرة الكاملة لـ"سلطة فتح".

 

كما طالبت السلطة ضمن شروطها الستة المقدمة بعودة عناصر أجهزتها الأمنية للعمل على المعابر البرية، الى جانب تجميد شامل وكامل للاستيطان في كافة المغتصبات الصهيونية الضفة الغربية المحتلة.

 

وأضافت يديعوت "أن هذه الشروط جاءت في أعقاب تجدد البناء في المستوطنات نهاية أيلول /سبتمبر الماضي، وبسبب الرفض الإسرائيلي لتمديد قرار تجميد الاستيطان".

 

وتقدر بعض الأوساط السياسية العبرية ، أن الإدارة الأمريكية قد توافق على بعض من هذه الشروط ، وذلك نتيجة لرفض حكومة الاحتلال لمطلب الإدارة الامريكية تمديد تجميد الاستيطان لشهرين .

 

البث المباشر