(إسرائيل) تطالب سفاراتها بتحسين صورتها المشوهة

 وكالات-الرسالة نت

طلبت وزارة الخارجية الصهيونية من سفارتها في غرب أوروبا والولايات المتحدة بأن يقدموا اقتراحات لخطط إعلامية جديدة وذلك إثر التدهور المتواصل في آراء الجمهور الأوروبي والأمريكي حول إسرائيل في الفترات الأخيرة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنه في الأسبوع الماضي ألزمت وزارة الخارجية الإسرائيلية ممثليات (إسرائيل) في استطلاع آراء الجمهور العالمي, وأن ترسل كل سفارة قائمة اقتراحات وتقديرات تكلفة لتحسين صورتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الردود التي تلقتها وزارة الخارجية كانت عدة أفكار من سفارة (إسرائيل) في إحدى الدول الأوروبية العريقة, واقترحت إرسال ثماني فرق غنائية إسرائيلية مشهورة للقيام بحفلات على أراضي جامعات هذه الدولة.

وأرسلت سفارة أخرى اقتراح بإرسال كتب حول وصفات الطعام الإسرائيلية, من أجل تغيير صورة إسرائيل عن طريق تذوق الطعام اللذيذ, وأخرى أرسلت اقتراح بأن يتم استخدام شركات العلاقات العامة المعروفة في هذه الدول للدعاية من أجل إسرائيل, وإرسال بعض الشخصيات الإسرائيلية المعروفة التي حازت على جائزة نوبل, وكتاب وفنانين من أجل مهمات الإعلام في الخارج, وترجمة كتب إسرائيلية إلى اللغات الأجنبية.

وفي المقابل أعلن نائب وزير الخارجية داني أيلون أنه سيخصص جزء من الأموال لقسم التعاون الدولي لمساعدة بلدان العالم الثالث والدول النامية, مثل إرسال مساعدات وقت وقوع كوارث.

 

البث المباشر