د. بحر يقرر أداء فريضة الحج عن الاسيرة أحلام التميمي

غزة – الرسالة نت

 أعلن د. بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني المتواجد حاليا في الديار الحجازية لأداء فريضة الحج أنه قرر أداء الفريضة هذا العام عن الأخت المجاهدة أحلام التميمي التي تقضي حكما بالسجن 16 مؤبدا في سجون الاحتلال وأوصت المحكمة بعدم الإفراج عنها بأي حال من الأحوال.

وأضاف بحر في بيان صحفي الاثنين (8-11) أن قراره أداء فريضة الحج عن المجاهدة الكبيرة أحلام التميمي يأتي وفاء وإكراما لهذه المجاهدة التي ضحت بأغلى سني عمرها من أجل حرية وكرامة شعبها، مؤكدا أن ذلك يدور في فلك توجه صادق نحو تحرير الأسرى ووضعهم في قلب دائرة الضوء في ظل الإجراءات والقوانين الصهيونية العنصرية التي تستهدفهم صباح مساء.

وناشد بحر المقاومة الفلسطينية دوام العمل والتخطيط من أجل إنقاذ قرابة عشر آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال عبر استئناف الجهود الخاصة لاختطاف الجنود الصهاينة، مشددا على أن أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال لن يطول أمد أسرهم وراء قضبان القهر الصهيونية بإذن الله.

في سياق آخر قام د. بحر يرافقه د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف الفلسطيني وزياد الظاظا وزير الاقتصاد الوطني بزيارة تفقدية لبنايات ومساكن الحجاج الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة في مكة المكرمة.

 وتفقد بحر والوفد المرافق على أحوال حجاج القطاع، واطلعوا على سير عمل وإجراءات وزارة الأوقاف بخصوص حجاج القطاع، واستمعوا إلى آراء وملاحظات الحجاج الذين أبدوا ارتياحا كبيرا لإجراءات الوزارة وطواقمها العاملة.

ولاقت زيارة بحر والوفد المرافق اهتماما بالغا من قبل الحجاج الذين رأوا فيها خطوة ثمينة من قبل المجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية على طريق التواصل المثمر وحل أي إشكاليات طارئة قد تعترض حجاج القطاع في الديار الحجازية.   

 

البث المباشر