حماس تعلن عن مكان وموعد مهرجان انطلاقتها

غزة – الرسالة نت

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " أن مهرجان انطلاقتها الثالثة والعشرين سيقام في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة مؤكدة انه سيكون لحظة حاسمة لبداية مرحلة جديدة من مراحل الحركة المباركة في ظل الحصار الخانق والاستهداف المباشر لقضيتنا العادلة وشعبنا المجاهد.

وأكدت حماس في مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم من أمام منزل الشيخ احمد ياسين بغزة ان المهرجان سيتضمن عدة رسائل للمجتمع الدولي والإقليمي تحمل في طياتها رؤية الحركة المستقبلية والقرار السياسي الحاسم ورسالة واضحة وقوية للعدو الصهيوني المتغطرس.

واضاف بيان الحركة :" ثلاث وعشرون عاماً من المقاومة والجهاد، من الصمود والثبات، ثلاث وعشرون عاماً من التضحيات، قوافل مضت من الشهداء، قرابين على طريق الحرية والكرامة لشعبنا وأمتنا. ثلاث وعشرون عاماً من المقاومة النوعية والنماذج الرائعة من البطولة والإقدام المنقطع النظير.

 

وفيما يلي  النص الكامل :

بيان صحفي (إعلان انطلاق فعاليات الاحتفال بالانطلاقة 23)

الحمد لله معز الإسلام بنصره، ومذل الشرك بقهره، ومصرف الأمور بأمره، ومستدرج الكافرين بمكره، والصلاة والسلام على النبي العدنان محمد وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته إلى يوم الدين وبعد :

جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد في كل مكان ، في قدس العروبة والإسلام ، في القطاع المحاصر، في الضفة الصابرة، في نابلس جبل النار الأشم، في خليل الرحمن الثابتة، وطولكرم المجاهدة، وقلقيلية النازفة، وفي مدننا المحتلة عام 48، في المنافي والشتات، في شتى أصقاع الأرض جميعاً، يا شعوبنا العربية والإسلامية في المشارق والمغارب، يا من وقفتم إلى جانبنا في محنتنا، آزرتمونا ونصرتمونا؛

من هنا، من أمام بيت الشيخ الشهيد، والإمام المؤسس القائد الرباني/ أحمد ياسين نهنئكم بانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الثالثة والعشرين.

ثلاث وعشرون عاماً من المقاومة والجهاد، من الصمود والثبات، ثلاث وعشرون عاماً من التضحيات، قوافل مضت من الشهداء، قرابين على طريق الحرية والكرامة لشعبنا وأمتنا. ثلاث وعشرون عاماً من المقاومة النوعية والنماذج الرائعة من البطولة والإقدام المنقطع النظير.

يا جماهيرنا الصامدة... يا أهلنا الأحباب .. يسرنا في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن نعلن رسمياً عن انطلاق فعاليات ذكرى انطلاقة حركتكم المجاهدة الثالثة والعشرين، حيث بدأت في هذه اللحظات الفعاليات المختلفة في جميع مناطق ومحافظات قطاع غزة وذلك استعدادا للعرس الإسلامي الكبير مهرجان

إنا باقون على العهد

والذي سيقام بإذن الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر ديسمبر الحالي في ساحة الكتيبة الخضراء بمدينة غزة. حيث سيكون المهرجان لحظة حاسمة لبداية مرحلة جديدة من مراحل الحركة المباركة في ظل الحصار الخانق والاستهداف المباشر لقضيتنا العادلة وشعبنا المجاهد، كما سيتضمن عدة رسائل للمجتمع الدولي والإقليمي تحمل في طياتها رؤية الحركة المستقبلية والقرار السياسي الحاسم ورسالة واضحة وقوية للعدو الصهيوني المتغطرس.

 

يا أهلنا في فلسطين الصامدة، وفي الشتات... لقد مرت أربع سنوات من الحصار المطبق الخانق والمؤامرات المتوالية المكثفة التي أرادوا من خلالها أن يستأصلوا شأفة المقاومة ويقتلعوا جذورها، مضت هذه السنوات تحمل في جعبتها فشل الآلة العسكرية الصهيونية، مضت لتسجل هزيمة جديدة تضاف لقائمة الهزائم في سجل انحسار المشروع الصهيوني وإبطال نظريات الأمن الصهيوني الذي أُثبت فشله مع كل عدوان.

أبناء شعبنا الحر الأبي ... إنه يوم الوفاء للذين رووا بدمائهم ثرى الأرض المباركة ، ولأولئك الأبطال الذين مازالوا خلف القضبان ، ولأهلنا القابضين على جمر الوطن في الداخل الفلسطيني ، ولرجالنا وحرائرنا الذين ما انفكوا يدفعون ثمن الكرامة بدمائهم وأعمارهم في ضفة العياش والهنود ، ولأهل القدس الذين يصدون بصدورهم العارية كل آلات القتل والهدم والاستئصال الصهيونية ، ولرجال المقاومة المجاهدين الذين ثبتوا في جبهات القتال المختلفة وكبدوا العدو الخسائر الفادحة وضربوا الأمثلة الرائعة في الرباط والثبات ، وفاءً لأولئك الذين أحبوا فلسطين وجاءوا من خلف البحار ليكسروا الحصار ويقفوا مع غزة فوصل من وصل واستشهد من استشهد فكان منهم الأعزة الكرماء وارتقى منهم الأبطال الشهداء ، وفاء لكل حر غيور وقف إلى جانب الحق في يوم من الأيام نؤكد لهم جميعاً أننا باقون على العهد ، عهد الشهداء ،عهد الأسرى ، عهد القدس، عهد فلسطين ، عهد العروبة والإسلام.

وختاماً فإننا ومن هذا المكان المبارك نبرق بأجل التهاني والتبريكات لأمتنا العربية والإسلامية بالانطلاقة الثالثة والعشرين للمشروع الإسلامي العظيم، مشروع المقاومة والجهاد والحرية ، كما ونهدي هذه الانطلاقة لأمتنا العربية والإسلامية، ولشعبنا في المنافي والشتات ولأحرار العالم سائلين المولى عز وجل أن يكون عام خير وبركة ونصر وعزة للإسلام والمسلمين.

 

والله أكبر والعزة للإسلام والنصر للمجاهدين

 

 

حركة المقاومة الإسلامية- حماس

الأربعاء 25 ذي الحجة 1431هـ

الموافق 1/12/2010

البث المباشر