عوض: الحكومة قدمت 105 مليون دولار كمساعدات

غزة – الرسالة نت

أعلن الدكتور محمد عوض ، أمين عام مجلس الوزراء ، أن الحكومة الفلسطينية ومن خلال لجنة المساعدات الحكومية قدمت 105 مليون دولار كمساعدات للمواطنين المتضررين والأسر المحتاجة خلال السنوات الخمسة الماضية .

وأكد عوض في تصريحات صحفية، أن الحكومة تحاول جاهدة ومن خلال المساعدات التي تقدمها التخفيف من معاناة المواطنين الذين يمرون بظروف معيشية صعبة نتيجة الحصار ، لافتاً إلى أن آلاف المواطنين ومئات الأسر استفادت من مساعدة اللجنة .

وأوضح أن ديوان المظالم التابع لرئيس الوزراء يواصل جهوده في رفع الظلم عن المواطنين وإحقاق الحقوق وحماية الحريات ، مبيناً أن الحكومة تعمل على متابعة شكاوى ومشاكل المواطنين المختلفة من خلال ديوان المظالم والمراقب العام للداخلية وهى على استعداد كامل لحل جميع شكاوى وهموم المواطنين .

ونوه إلى أنه تقدم للديوان 105 مظلمة جرى إنجاز أكثر من نصفها والباقي في طريقه للإنجاز .

وأكد عوض أن الحكومة حققت انجازات كثيرة في ظل المعاناة الحقيقية التي يعشيها أهل قطاع غزة وما سببه الحصار المفروض ، مشدداً على أن الحكومة تسعى بشكل دائم لتطوير أدائها في شتى المجالات بما يعود بالفائدة على الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأشاد عوض بدور وكالة شهاب في النهوض بواقع الإعلام الفلسطينية وتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال والحصار ، مؤكداً على أهمية الإعلام في كسب الدعم والتأييد لقضايانا العادلة وفضح إجراءات وممارسات الاحتلال القمعية بحق أبناء شعبنا المحاصرين .

البث المباشر