أنفلونزا الخنازير تظهر في بريطانيا

لندن – الرسالة نت

صرح مسؤولون صحيون بريطانيون بان فيروس أنفلونزا الخنازير "H1N1" الذي اجتاح العالم العام الماضي عاد الى بريطانيا مع وفاة عشرة اشخاص خلال الأسابيع الستة الماضية.

وذكرت وكالة حماية الصحة البريطانية أن حالات الوفاة العشر تلك حدثت بين بالغين كلهم تحت سن الخامسة والستين ومعظمهم كانوا يعانون من مشكلات صحية اساسية.

وقال البروفيسور جون واطسون رئيس إدارة أمراض الجهاز التنفسي في وكالة حماية الصحة البريطانية في بيان "شهدنا خلال الأسابيع القليلة الماضية زيادة في عدد حالات الأنفلونزا الموسمية كل من "اتش 1 ان 1" 2009 وانفلونزا بي في المجتمع.

"وتلقينا أيضا تقارير عن مرضى مصابين بحالات خطيرة ويحتاجون لنقلهم الى المستشفى وتفشيا للأنفلونزا في المدارس في شتى انحاء البلد."

وتفشت أنفلونزا الخنازير في مارس 2009 وسرعان ما انتشرت في شتى انحاء العالم. وقالت منظمة الصحة العالمية أن 18450 شخصا توفوا بسبب هذا الفيروس من بينهم حوامل وشبان كثيرون.وأعلنت المنظمة انتهاء الوباء في أغسطس الماضي.

وابلغ واطسون صحيفة اندبندنت البريطانية أنه يبدو أن بريطانيا تقف في "مقدمة" أحدث تفش مع بدء دول أوروبية أخرى في مواجهة بعض حالات أنفلونزا الخنازير.

وقالت وكالة حماية الصحة البريطانية أن تحول سلالة وبائية الى السلالة الموسمية الأكثر شيوعا خلال موسم الأنفلونزا التالي هو غالبا ما يحدث في حقيقة الأمر ومن ثم فإن عودة فيروس اتش "1 ان 1 2009" ليس أمرا مفاجئا.

وقالت متحدثة باسم وكالة حماية الصحة البريطانية "فيما يتعلق بالأعداد الفعلية لحالات الأنفلونزا لا يوجد شيء غير عادي."

البث المباشر