طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

مؤتمر فلسطينيي أوروبا يطلق حملة تضامنية مع الأسير أبو هواش

مؤتمر فلسطينيي أوروبا
مؤتمر فلسطينيي أوروبا

الرسالة نت - لندن

أطلق مؤتمر فلسطينيي أوروبا، حملة تضامنية واسعة مع الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 140 يوما، هشام أبو هواش.

وقال المؤتمر في بيان: "نترقب بقلق بالغ حالة الأسير الفلسطيني أبو هواش والذي يواجه خطر الموت داخل مشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي وذلك إثر تدهور حالته الصحية".

ويعاني الدخول في غيبوبة ليتم إيقاظه منها بصعوبة بالغة في وقت يتعامل فيه الاحتلال (الإسرائيلي) مع الحالة بدم بارد ليواصل جريمته وتعنته رافضا الاستجابة لمطالبه المتمثلة بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.

وجدد مؤتمر فلسطينيي أوروبا وقوفه الكامل إلى جانب أسرانا الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال ومنهم المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.

ودعا المؤتمر كافة أبناء شعبنا الفلسطيني داخل وخارج فلسطين المحتلة إلى الوقوف خلف أسرانا البواسل خلال معركتهم الإنسانية المستمرة.

ويمثل الأسير هشام أبو هواش أيقونتهم هذه الأيام ويدعو المؤتمر إلى الاستمرار في الضغط وإسناد الأسرى حتى إنصاف كافة حقوقهم

وطالب المؤتمر الاتحاد الأوروبي وعموم الحكومات وصناع القرار السياسي والحقوقي داخل القارة الأوروبية إلى التحرك السريع للضغط على الاحتلال بغية إنقاذ حياة الأسير أبو هواش وعموم الأسرى الفلسطينيين المظلومين.

كما يدعوهم المؤتمر إلى التعبير الصريح عن إدانتهم لكافة الممارسات التي يقوم بها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والتي تمثل مخالفة صريحة لقواعد القانون الدولي التي ينبغي على الجميع احترامها والحفاظ عليها.

البث المباشر