الكتلة الإسلامية تهدى ملازم مذاكرتي لـ 122 ألف طالب وطالبة

غزة – الرسالة نت

أهدت الكتلة الإسلامية ما يزيد عن 122000 طالب وطالبة من طلبة المدارس الحكومية والخاصة في قطاع غزة ملازم مذاكرتي التي أعدتها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للصف السابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر بفرعيه وذلك في إطار دعمها المستمر للمسيرة التعليمية وحرصها الدائم على رفع المستوى التعليمي للطلبة بمختلف الوسائل والأساليب .

وتشتمل ملازم مذاكرتي على نماذج لإختبارات الأعوام الماضية وإجاباتها النموذجية ومجموعة من التدريبات لعدد من المواد الأساسية والتي تتكون من واللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم العامة التي يعانى عدد كبير من الطلبة من صعوبتها وضعف المستوى التحصيلى فيها .

وأوضح الأستاذ وائل راشد رئيس الكتلة الإسلامية أن إعداد وانجاز مشروع ملازم مذاكرتي 2011 جاء بتطوير وانجاز أكبر للأداء الذي تم إنجازه في مشروع مذاكرتي 2010 ، مشيرا إلى أن الكتلة الإسلامية خلصت بعد ورشة عمل متميزة عقدتها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين إلى إخراج " مذاكرتي 2011 بحلة أجمل ومراجعة لجميع المعلومات فيها والجمع بين المواد الإثرائية والأسئلة غير المجابة كما أوصت بالاستمرار في المشروع وتحسينه شكلًا ومضمونًا نظراً للإقبال منقطع النظير عليه والذي غطي جميع الطلبة من السابع وحتى الحادي عشر .

وأكد راشد على أن مشروع ملازم مذاكرتي يأتي للعمل على دعم استمرارية المسيرة التعليمية وعدم توقفها بسبب الظروف الاقتصادية ولرفع كفاءة الطلبة العلمية والمساهمة في التخفيف من الأعباء الاقتصادية عن كاهل أولياء أمور طلبة المدارس .

كما وثمن رئيس الكتلة الإسلامية جهد وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها أ . د . محمد عسقول ، ودائرتي القياس والتقويم والإشراف التربوي لما ساهموا به في إعداد الملازم .

ومن جانبه أفاد الأستاذ زياد المدهون رئيس قسم الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم أن الملازم أشرف على  تجهيز أسئلتها وإجاباتها النموذجية مشرفون ومدرسون متخصصون ومتميزون أكفاء ، مشيرا إلى أن الأسئلة والتدريبات في ملازم مذاكرتي2011 أكثر شمولية وإتقان في تركيبها وتغطى كافة موضوعات المنهاج من ملازم مذاكرتي 2010 ، ويمكن للطالب الاعتماد عليها بشكل كبير في الدراسة .

ومن ناحيته أكد الأستاذ وفا مقاط مدير مدرسة سليمان سلطان " أ " على المساهمة الفاعلة لملازم مذاكرتي المساندة للكتاب الوزاري برفع مستوى الطلبة ، موضحا أن الملازم تساعد الطلبة على دخول الامتحانات وهم أكثر ثقة بأنفسهم ودخول الامتحان دون رهبة ، مشيرا إلى أن اختبارات العام الماضي اشتملت على أسئلة بنسبة تصل لـ 70 % من أسئلة التدريبات التي تشتمل عليها ملازم مذاكرتي .

كما طالب مقاط بأن تشتمل ملازم الفصل الدراسي الثاني على كافة المواد الدراسية لما تساهم به من مساعدة الطلبة على المذاكرة الجيدة والتدريب على الاختبارات قبل خوضها . أل

فيما أعرب الأستاذ عارف فرج الله مدرس اللغة العربية بمدرسة سليمان سلطان عن شكره للكتلة الإسلامية على برامجها وأنشطتها المختلفة وإخراجها للمواد المساندة والتي كان من أبرزها ملزمة مذاكرتي ، ناصحا جميع الطلبة بإجابة جميع أسئلتها ومتابعة إجاباتها النموذجية لما تحتويه في طياتها من أسئلة قيمة ومهمة جدا ، ومطالبا الطلبة بالجد والاجتهاد .

كما عبر الطالب أحمد أبو سعدة عن سروره وامتنانه للكتلة الإسلامية باهتمامها الواضح بالطلبة وقيامها بعدد كبير من الأنشطة المختلفة التي تعمل على رفع مستواهم الدراسي وما توفره عليهم من عناء البحث عن الامتحانات السابقة والأسئلة النموذجية المشابهة للاختبارات النهائية والتي تساعدهم في تحصيل أعلى الدرجات .

ومن الجدير بالذكر أن الكتلة الإسلامية أطلقت ومنذ بداية الفصل الدراسي الجديد عددا من المشاريع والأنشطة والخدمات المختلفة والتي استفاد منها عدد كبير من الطلبة وكان آخرها تقديم منحة بقيمة 100 دولار لما يزيد عن 2000 طالب وطالبة في جامعات وكليات القطاع ، إضافة إلى مشروع دعم الحقيبة الهندسية ، ومشروع دعم الكتاب الجامعي ، ومشروع دعم أجهزة الضغط ، إضافة إلى عدد كبير من الخدمات الأخرى .

 

 

البث المباشر