31 منظمة أمريكية تطالب بايدن بتبني سياسة موحدة ودعم فلسطين

غزة- الرسالة نت

طالبت شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية (PAON)، الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، "تبني ذات المعايير السياسية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية في الحرب الروسية الأوكرانية على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية".

ودعت الشبكة (تمثل 31 منظمة أمريكية فلسطينية في الولايات المتحدة)، في الرسالة التي وجهتها إلى الرئيس الأمريكي، بـ"إعادة فحص كيفية تعامل الولايات المتحدة مع اللاجئين المدنيين الذين يعانون نتيجة الحروب"، وأكدت أن "الشعب الأمريكي يقف إلى جانب الضحايا وضد أي احتلال بغض النظر عن المحتل".

 وقالت الرسالة: "بصفتنا أمريكيين فلسطينيين، فإننا نعلم جيدًا الصدمة التي يعاني منها الشعب الأوكراني الذي يفر من دياره بحثًا عن الأمان.. لقد طردت إسرائيل أجدادنا بالقوة من منازلهم، وما زال أحفادهم يقبعون في مخيمات اللاجئين منذ عام 1948، وأولئك الذين لم يفروا من فلسطين المحتلة يعيشون في ظل قواعد الفصل العنصري لدولة إسرائيل".

وتساءلت المنظمات عن "سبب عدم مساعدة الحكومة الأمريكية للاجئين الفلسطينيين، أسوة بالمساعدات التي قدمتها للشعب الأوكراني"، وطالبت بتطبيق نفس المعيار على جميع ضحايا الحرب والاحتلال.

وأضافت الرسالة: "نشعر بالحيرة والقلق والدهشة من ازدواجية المعايير المطبقة، فعندما حاولت عائلاتنا الفلسطينية الدفاع عن حقوقها في العيش في وطنهم تم وصفهم بالإرهابيين".

وتابعت: "بينما تصب الولايات المتحدة الأموال لدعم الأوكرانيين لمساعدتهم في معاركهم، في ذات الوقت تقدم التمويل للحكومة الإسرائيلية، لمواصلة قمع واحتلال الشعب الفلسطيني".

وأشارت إلى أن "الإدارة الأمريكية تقود حملة عالمية لمقاطعة روسيا وفرض عقوبات عليها، بينما داخل الولايات المتحدة تقوم بتجريم المقاطعة السلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وضد المستوطنات".

وقالت الرسالة إنه "لا يمكننا الاستمرار في تجاهل القضية الفلسطينية"، مطالبة بـ"قياس حقوق الإنسان، والاحتلال غير القانوني، بنفس المسطرة حتى لا تستهزئ شعوب العالم بالإدارة الأمريكية وتحيزاتها الواضحة ضد حقوق الفلسطينيين".

 

البث المباشر