بتظاهرتين مركزيتين.. دعوات للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض

الارض لنا.JPG
الارض لنا.JPG

الداخل المحتل -الرسالة نت

دعا رئيس بلدية عرابة وسكرتير اللجنة القطرية للسلطات المحلية واكد نصار الفلسطينيين في أراضي48 للمشاركة في فعاليات ذكرى يوم الأرض التي تصادف يوم الأربعاء بتاريخ 30/3/2022.

 

وأوضح واكد في حديثٍ خاص مع الجرمق أنه تقرر أن يقام نشاطين مركزيين في عرابة البطوف وفي النقب، مشيرًا إلى أنه سيجري العمل على مهرجان في عرابة وهو نشاط تقليدي يتم تنظيمه منذ عام 1976.

 

ولفت إلى أن النشاط الآخر سيكون في النقب لدعم صمود الأهالي في ظل دفاعهم عن أراضيهم التي تتعرض للتحريش والتجريف ومحاولات الاستيلاء من السلطات الإسرائيلية.

 

وأشار نصار إلى أن فعاليات يوم الأرض ستمد في كل مدن وبلدات أراضي48، حيث تشمل النشاطات فعاليات كزيارة أضرحة الشهداء وتظاهرات محلية تنطلق في عدة مناطق، إلى جانب أنشطة تربوية وتثقيفية.

 

وقال: “ذكرى يوم الأرض هي مناسبة عزيزة علينا وعلى مجتمعنا العربي في البلاد.. هذه المناسبة ترتبط بخطة ومؤامرة سلطوية لوضع اليد على أراضينا وسلبنا أهم مقومات وجودنا وهو الأرض.. ومن عرابة انطلقت الشرارة الأولى ليوم الأرض عام 1976”.

 

وتابع لـ الجرمق “عرابة قدمت التضحيات في سبيل الدفاع عن الأرض والتمسك بها.. صودرت أراضي عرابة عام 1976.. وتمكن الأهالي من استعادة الأرض التي صودرت عام 1986 بعد مثابرة و نضال عنيد ومتواصل ومنذ ذلك اليوم ونحن نحيي هذه المناسبة بشكل سنوي”.

المصدر : الجرمق

البث المباشر