لتحقيق السكينة والسعادة الزوجية

"لجنة تعزيز السلوك القيمي" تطلق مشروع القيادة الأسرية

جانب من الإعلان
جانب من الإعلان

غزة- الرسالة نت

أعلنت اللجنة الوطنية لتعزيز السلوك القيمي في غزة، اليوم الأحد، عن انطلاق مشروع القيادة الأسرية بهدف تحقيق السكينة الأسرية والسعادة الزوجية.

وقال رئيس اللجنة عبد الهادي الأغا خلال مؤتمر صحفي،:" إن تحقيق السكينة الأسرية تعتبر من الواجبات الشرعية والضرورات الاجتماعية، ومنهج بحاجة إلى إيجاده طرقه وأدواته".

وذكر الأغا أن المشروع يرتكز على عدة محاور وأسس، ويهدف لتوعية وتثقيف الخاطبين والخاطبات، المقبلين على الزواج في الجوانب الشرعية والقانونية، والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والصحية، وزيادة نسبة التفاهم بين الأزواج، وصولاً للحد من الخلافات الزوجية، والمشاكل الأسرية، وخفض معدلات الطلاق.

وأشار إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بشكل تجريبي لمدة ستة أشهر، حيث سيتم تدريب ستة آلاف خاطب وخاطبة، عبر تنفيذ 240 دورة تدريبية، بمعدل 15 ساعة تدريبية لكل دورة، مؤكداً أن هذه الدورات مجانية واختيارية في هذه المرحلة.

وأوضح أنه تمت دراسة تجارب الدول التي اعتمدت مشروع القيادة الأسرية، والتعرف على مناهجهم وآلياتهم ونتائجهم، مشيرا إلى أنه تم عمل دراسة وتصور للمشروع ومناقشته مع الجهات المعنية والمختصة، حيث تم اعتماده من قبل متابعة العمل الحكومي.

وأفاد الأغا، بأنه تم إعداد المناهج اللازمة لعملية التدريب سواء بإعداد المدربين أو تدريب الخاطبين، والتي شملت أربع مجالات، وهي: المجال الشرعي والقانوني، والاقتصادي والنفسي، والاجتماعي والصحي.

وأوضح أنه تم اختيار سبعين مدرب ومدربة وفق الشروط المطلوبة والتأكد من كفاءتهم، للقيام بالعملية التدريبة، حيث تم افتتاح أول دورة تدريبية اليوم الأحد، وتشرف على تنفيذها وزارة العدل عبر المعهد العالي للقضاء.

البث المباشر