منذ معركة "سيف القدس"

لنصرتهم غزة.. معتقلو "هبة الكرامة" يعانون ظلم الاحتلال

اعتقال عدد من الشبان بمدينة اللد
اعتقال عدد من الشبان بمدينة اللد

الرسالة نت

يواصل الاحتلال (الإسرائيلي) اعتقال المئات من أبناء شعبنا في الداخل المحتل الفلسطيني المحتل، على خلفية تضامنهم مع شعبنا في قطاع غزة في معركة "سيف القدس" 2021، فيما عرف باسم "هبة الكرامة".

وأعلنت النيابة العامة (الإسرائيلية)، مؤخرا، تقديم 397 لائحة اتهام ضد 616 متهما، رُبعُهُم قاصرون، وقد اعتُقِلوا منذ نيسان/ أبريل 2021 ولغاية اليوم، لافتة إلى أنه "خلال الفترة المذكورة، تمّ تقديم لوائح اتهام بشأن 108 أحداث ضدّ 239 متهمًا في ظروف مشددة لعمل "إرهابيّ" أو دوافع عنصرية.

وكان رئيس اللجنة الشعبية في بلدة زلفة، فياض إغبارية، قال إن "مدة التداول داخل المحاكم وتمديد اعتقال الشبان منذ سنة كاملة، بالإضافة إلى الإبعادات عن البلدة، غير منطقي، ويؤثر على الشبان وذويهم".

وشدّد إغبارية في تصريحات صحفية على أنه "لا يُعقَل أن يكون الشبان مبعدين منذ نحو سنة، فيما لا يزال قسم آخر في السجون"، مضيفا: "هذا انتقام من الشبان وذويهم".

وذكر إغباريّة أن "الالتفاف الجماهيري حول عائلات المعتقلين والدعم النفسي لهم مهم وضروريّ، وهذا ما نلمسه بين جميع عائلات المعتقلين، وكذلك التكاليف المادية الباهظة التي ترهق بعض العائلات، ومن المهم أن تكون (تُنظَّم) وقفة شعبية مع المعتقلين وذويهم، لأن ما يحصل بحقهم انتقام".

وقبل أيام فرصت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في مدينة حيفا، الحبس لمدة 49 شهرا، على فؤاد عسكري (34 عاما) من عكا، بعد إدانته بتهم عدة على خلفية أحداث هبة الكرامة.

البث المباشر