معرض "شاهد" في حي التفاح يستقبل وفدا أوروبيا

غزة- الرسالة نت

استقبل معرض "شاهد" الذي تنظمه اللجنة الإعلامية في حركة "حماس" بحي التفاح, وفدا أوروبيا ضم كل من المغني الإيطالي الشهير جوزيف فاليزي, والناشطة في مجال حقوق الإنسان "كلوديا" من ايطاليا.

ويعتبر جوزيف من أهم الناشطين الدوليين في كسر الحصار عن غزة وقد شارك في قافلة شريان الحياة "1" وفي أول سفينة بحرية جاءت لكسر الحصار عن غزة وكان على متن أسطول الحرية الذي هاجمته دولة الاحتلال الصهيوني في عرض البحر في شهر مايو / أيار المنصرم.

وكان في استقبال الوفد الأوروبي رئيس اللجنة الإعلامية في حي التفاح, وعضو مجلس إدارة مركز بلدنا سعد إكريم, بالإضافة للفيف من المواطنين وأهالي الحي.

وشكر رئيس اللجنة الإعلامية في حي التفاح الوفد الزائر, مؤكداً أن المعرض نظم بهدف فضح المحتل الغاصب في كل المحافل الدولية.

يذكر أن الوفد قد دخل صباح اليوم قطاع غزة من خلال معبر رفح البري وذلك بالتنسيق من مركز بلدنا للثقافة والفنون.

وقد تجول الوفد الأوروبي في أقسام المعرض الذي يعتبر الأكبر والأضخم من نوعه في شرق غزة, وشاهد حجم الدمار التي جسدتها صور المعرض , واستغرب من حجم الأسلحة والصواريخ التي استخدمها العدو الصهيوني في قصف غزة بعد ما شاهدوه من بقايا الصواريخ الموجودة في المعرض.

وتأثر الوفد بالمشاهد التي رآها وأعرب عن تضامنه مع أهل غزة , وقد قبل الوفد صور الشهداء في المعرض , وناشد الأمم المتحدة التدخل وبسرعة لكسر الحصار وإعادة ترميم ما دمره الاحتلال، وأكد أنه سينقل مضمون هذه الصور والمشاهد إلى العالم الخارجي.

ووعد جوزيف فاليزي بفضح جرائم المحتل الصهيوني , الذي وصفهم بأنهم أعداء الإنسانية , مضيفا انه بعد ما شهده من أثار الحرب المدمرة على غزة إنه يعتزم إنتاج فلم مشترك ونشره "بعدة لغات " وذلك بالتعاون مع مركز بلدنا وبإخراج  سعد اكريم. 

وكانت اللجنة الإعلامية في حركة "حماس" بحي التفاح قد افتتحت عصر الجمعة معرض شاهد على ارض نادي التفاح , وذلك في الذكري الثانية للحرب على قطاع غزة.

ومن جانب أخر قررت اللجنة الإعلامية المشرفة على معرض "شاهد" الذي كان من المقرر الانتهاء من فعالياته مساء اليوم الأحد , تمديد أيام المعرض على أمل دخول قافلة آسيا " 1" , حتى تتمكن من زيارة المعرض وتشاهد الصور التي جسدت جميع مراحل الحرب الهمجية على قطاع غزة.

البث المباشر