بحضور الاتحادات الصناعية

وزارة الاقتصاد تبحث الخطة الإعلامية لدعم المنتج المحلي

الرسالة نت - غزة

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني، ضرورة دعم وتشجيع المنتج المحلي ورفع زيادة وعي الجمهور بأهمية هذا الدعم.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة اليوم، لمناقشة الخطة الإعلامية والترويجية لدعم المنتج المحلي، بمشاركة عدد من الاتحادات التخصصية.

وقال أ. أيمن أبو ليلة مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، إن الورشة ناقشت بنود الخطة الإعلامية الترويجية لدعم المنتج المحلي مع ممثلي الاتحادات التخصصية، للخروج برؤية مشتركة وموحدة سيتم تنفيذها خلال الأشهر الثلاثة القادمة، مؤكداً أن الخطة تهدف الي زيادة وعي الجمهور الفلسطيني بأهمية دعم المنتج المحلي ليتحول الي واجب وطني يسهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتقويته وزيادة موارده.

وبين أبو ليلة أن أبرز معالم الخطة تتضمن تنظيم جولات للصحفيين والنخب وقادة الفصائل للمصانع ولقاءات مع نشطاء الاعلام الجديد الفاعلين وحملات تغريد واعداد تقارير مصورة ولقاءات تلفزيونية وإذاعية من داخل المصانع وإبراز قصص نجاح لأصحاب مصانع وإقامة معارض ترويجية للمنتج المحلي وتنظيم برامج تثقيف وتوعية للطلبة والنساء لدعم المنتج المحلي.

وقال د. رائد الجزار مدير عام الصناعة ورئيس لجنة دعم المنتج المحلي بالوزارة، إن الوزارة شكلت مؤخراً لجنة لدعم المنتج المحلي بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، موضحاً أن اللجنة ستعمل على حماية المنتجات الفلسطينية من خلال السياسات والإجراءات الحكومية وتحسين المنتجات والعمليات الإنتاجية ودعم الشركات الصناعية بالمشاريع والبرامج والمعارض.

وشدد محمد عايش المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الغذائية، على أهمية حملات المناصرة وحشد التأييد للمنتج المحلي وتشجيع شراء المنتجات المحلية، مرحباً بتنفيذ الحملة الإعلامية الترويجية بالتعاون مع الوزارة لتشجيع المستهلكين على شراء المنتجات الوطنية.

وأوضح محمد الرياشي المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الخشبية أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر جهود الجميع لدعم وحماية المنتجات المحلية، مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية والاعلانية والترويج للصناعات الوطنية ودعم المنتج المحلي

وتم خلال الورشة اطلاع المشاركين على الأنشطة والبرامج التي أعدتها الوزارة لإنجاح الحملة الاعلامية.

البث المباشر