الوريث الوريث

حزب الله يعلن عن إطلاق 3 مسيرات باتجاه حقل كاريش

أرشيفية
أرشيفية

بيروت- الرسالة نت

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، مساء اليوم السبت، عن إطلاق 3 مسيرات غير مسلحة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش جنوب البلاد في مهام استطلاعية.

وقالت المقاومة في بيان صحفي: " بعد ظهرِ اليوم السبت في ٢/٧/٢٠٢٢ قامت مجموعة الشهيدين جميل سكاف ‏ومهدي ياغي باطلاق ثلاثِ مسيراتٍ غير مسلحةٍ ومن أحجامٍ مختلفة باتجاه ‏المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهامٍ استطلاعية".

وأضافت المقاومة الإسلامية في لبنان، "أنه أنجزت ‏المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة ".‏

من جانبها، نقلت وسائل إعلام عبرية أنّ قوات الاحتلال (الإسرائيلي) "اعترضت 3 مسيّرات تابعة لحزب الله كانت متجهة نحو منصة غاز حقل كاريش".

وكان حزب الله أكّد استعداده لاتخاذ إجراءات، "بما في ذلك القوة"، ضد عمليات التنقيب (الإسرائيلية) عن الغاز في المناطق البحرية المتنازَع عليها.

وتعليقاً على ذلك أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن إطلاق "حزب الله لمسيرات غير مسلحة نحو كاريش هو بمثابة إشارة إلى أنه لا يريد مواجهة عسكرية الآن"، لكن "هذه إشارة إلى أنه قادر على غير ذلك وقد تتكرر في الأسابيع القادمة".

ولفتت "القناة 13" العبرية إلى أن "مسيرات حزب الله التي أطلقت نحو كاريش لم تكن مسلحة وهو بذلك أراد أن يخوض حرباً على الوعي والقول أنه قادر ويتابع أنشطة (إسرائيل).

وقالت "القناة 13": "عندما يقرر هو حزب الله سيطلق مسيّرات مسلحة إو إطلاق صواريخ نحو منصات الغاز".

المصدر: وكالات