2010 : طواقم الدفاع المدني تنجز (2089) مهمة

غزة – الرسالة نت

أظهر التقرير السنوي للدفاع المدني الفلسطيني للعام الماضي 2010م، أن الطواقم العاملة في الجهاز أنجزت (2089) مهمة بين إخماد حرائق وإسعاف وإنقاذ أشخاص وممتلكات، وذلك في كافة محافظات قطاع غزة.

وأوضح رائد الدهشان مدير إدارة العمليات، خلال التقرير، أن محافظة غزة كانت في صدارة الأحداث، حيث بلغ إجمالي ما أنجزته طواقم الدفاع المدني في هذه المحافظة (873) مهمة، تلتها محافظة الشمال (338) مهمة، ثم محافظة خان يونس (318) مهمة، أما محافظة رفح فبلغ ما أنجزته (289) مهمة، في حين جاءت محافظة الوسطى في المرتبة الأخيرة، حيث بلغت إنجازات طواقمها (271) مهمة.

وبين التقرير، أن طواقم الإنقاذ أخلت (76) مواطن ونقلتهم إلى مكان آمن، إثر السيول التي اجتاحت منطقة المغراقة منتصف العام الماضي، عندما فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي سد شرقي محافظة الوسطى باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة وادي غزة.

وذكر التقرير، أن الطواقم قدمت الإسعاف والعلاج الميداني لـ(82) حالة في مهرجان الذكرى الثالثة والعشرين لانطلاقة حركة حماس، الذي أقيم في ميدان الكتيبة الخضراء بغزة، كما عالجت أكثر من (200) حالة إغماء وجروح في مهرجاني طيور الجنة الذين أقيما في غزة وخان يونس خلال أغسطس الماضي.

البث المباشر