الوداد تعقد12 لقاء وورشتي عمل حول الحياة الزوجية

عدد من النساء المشاركات  في لقاءات الوداد
عدد من النساء المشاركات في لقاءات الوداد

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي 12 لقاء وورشتي عمل تتعلق بالحياة الزوجية ضمن أنشطة وفعاليات برنامج المساندة الاجتماعية للأسرة الفلسطينية وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي في محافظات قطاع غزة، حيث استفاد من الأنشطة 320 امرأة.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد : "إن هذه اللقاءات تهدف إلى وجود بيت فلسطيني سعيد خالي من المشاكل والتفكك الأسري والعمل على تحقيق الاستقرار بين أفراد الأسرة وصولاً إلى سعادة المجتمع".

من جانبه أوضح عطا أبو ناموس منسق برنامج المساندة في الوداد انه تم تنفيذ (12) لقاءً توعوياً حول مواضيع تتعلق بالحياة الزوجية (مقومات الزواج السعيد, كيفية الانسجام بين الزوجين, فن الحوار العائلي الناجح, الحقوق الزوجية, الطلاق).

وحول ورش العمل أشار أبو ناموس إلى أنه جرى تنفيذ ورشتين عمل، الأولى نفذت في قاعة حيد عبد الشافي بعنوان "آليات الحد من التفكك الأسري" واشتملت على المحاور التالية (التفكك الأسري ومفهومه, الأسباب التي أدت إلى التفكك الأسري, الآثار المترتبة على التفكك الأسري).

فيما نفذت الورشة الثانية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر بدير البلح بعنوان "آليات الحد من مشاكل المقبلين على الزواج" وتضمنت: (مفهوم الزواج, المشاكل التي تواجه المقبلين على الزواج, مناقشة النتائج المترتبة على وجود هذه المشاكل) .

وبين أبو ناموس أنه تم تقديم مجموعة من الحلول والمقترحات التي يمكن أن تساهم في حل تلك المشكلة من وجهة نظر المشاركين، تمثلت في زيارة برنامج التوعية العامة التي تستهدف المقبلين وتمكنهم من مسايرة ظروفهم الخاصة والعامة.

البث المباشر