إنشاء أول نادي مائي متخصص في قطاع غزة

غزة – الرسالة نت

أنشأ مجموعة من الرياضيين نادي رياضي متخصص بالرياضة المائية، في قطاع غزة أطلق عليه اسم "نادي الدولفين للرياضة المائية".

وقال الصحفي وائل بنات، رئيس مجلس إدارة النادي أن فكرة إنشائه انبثقت من حاجة الشباب الفلسطيني للرياضة المائية التي اقتصرت خلال الفترة الماضية على رياضة السباحة وبعض الأنشطة البسيطة، على الرغم من وجود قطاع غزة على شريط ساحلي يبلغ طوله 43 كيلو مترا غير مستغل في تفعيل هذه الرياضة، مشيرا إلى أن الهيئة التأسيسية تضم مجموعة من المثقفين والمهتمين.

وأكد بنات أن النادي سيعمل على تفعيل الأنشطة الرياضية المائية المختلفة واستيعاب الشباب والاهتمام بالنشئ من كلا الجنسين لتخريج أبطال في مختلف الألعاب المائية تمثل فلسطين على المستوى الدولي.

وأضاف أن نادي الدولفين يهدف إلى نشر التربية الرياضية المائية والثقافية والاجتماعية بين أعضائه وتهيئة الوسائل وتيسير السبل لشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالفوائد الاجتماعية والروحانية والبدنية والصحية والنفسية والعمل على رفع المستوى الفني للألعاب المائية.

وشدد على أنه سيسعى للتعاون مع الأندية والاتحادات المهتمة بالرياضة المائية للارتقاء بمستوى الفرق الرياضية التي يمكن لها أن تشرف فلسطين في البطولات الدولية.

وأوضح أن النادي يعمل وفق خطة طموحة لتطوير الأداء في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، معربا عن أمله بأن يشق طريقه ليكون إضافة نوعية في تطوير الرياضة الفلسطينية، داعيا الجهات المعنية بالمساعدة على توفير موطئ قدم للأنشطة الرياضية للنادي على شاطئ البحر.

وفي إطار نشاطاته التأسيسية التقى وفد من مجلس إدارة نادي الدولفين وزير الشباب والرياضة د. باسم نعيم وبحث المجتمعون سبل التعاون المشترك بين النادي والوزارة بما يؤدي إلى تفعيل الرياضية المائية.

وأكد نعيم بأنه يدعم فكرة إنشاء نادي متخصص في الرياضة المائية، مشددا على توجه الوزارة لتسهيل سبل عمل النادي وكل ما يلزم في سبيل تحقيق انطلاقة قوية لأنشطته المختلفة.

وكان وفد من مجلس إدارة النادي التقى في وقت سابق برئيس بلدية غزة المهندس رفيق كي وبحث معه أوجه التعاون المشترك مع البلدية.

 

 

البث المباشر