كلية العلوم والتكنولوجيا تناقش مشاريع تخرج لطلبتها

 خانيونس – الرسالة نت

ناقش قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس مشاريع أعدَّها طلبة مساق تصميم 2 بحضور رئيس القسم د.م. علاء مسلم و أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم, وعدد من طلبة .

من جانبه أوضح د. مسلم أن المشاريع المقدَّمة جاءت مختلفة هذه المَرة على اعتبار أنَّ جميع المشاريع السابقة قُدِّمت بشكل ورقي وعلى هيئة مجسمات ورقية مصغرة للمشاريع الكبيرة، و في هذه المرة كانت مشاركة الطلبة فعَّالة وبشكل عملي أسفرت تميزاً ملحوظاً , لأن الطلبة قدَّموا مشاريعهم عبر اختيارهم  لتجهيز مرسمين أحدهما للطلاب والآخر للطالبات وُضع فيه كافة التصورات الحديثة و المهارات التي استفادوا منها خلال فترة دراستهم وليعكسوا مدى المستوى العلمي الذي يدرَّس في الكلية.

وأبدى د. مسلم رضاه التام عن المشاريع التي قدمها الطلبة واختيارهم لهذه الفكرة  التي قدَّمت الإضافة المناسبة لهم و لإعطائهم الفرص الكافية من خلال الممارسة العملية التي تهدف لتنمية مهاراتهم المختلفة التي اكتسبوها داخل الكلية ولمعالجة مواطن الضعف مؤكداً حرص القسم على تقديم المزيد من المعلومات للطلبة وتطوير المناهج الدراسية حتى يتسنى للطلبة المنافسة في سوق العمل الخارجية ويكونوا مؤهلين للعمل بقوة.

وفي سياقٍ متصل أكدت م. مها جمعة المشرفة على مشاريع تخرج الطلبة أن جميع المشاريع المقدمة لاقت استحساناً كونها الأولى من نوعها التي تقدم بشكل مختلف, موضحة إلى أن مدة تنفيذ المشاريع استغرقت شهر بواقع لقاءين في كل أسبوع , نتج عنه أداءً مميزاً خلال فترة تنفيذ المشاريع.

 

البث المباشر