صلاح يدعو لتظاهرات تضامنا مع ثورة مصر

القدس المحتلة- الرسالة نت

اكد رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح أنه آن الأوان للاستجابة لمطالب ثورة شعب مصر الحالية ، والاتفاق على قيادة وطنية مصرية حرة أصيلة نابعة من ضمير الشعب المصري تقود البلاد مؤقتا وإعادة ترتيب الأجواء في مصر لإجراء انتخابات حرة نزيهة تجسد إرادة الشعب المصري .

ودعا الشيخ صلاح  كل أحرار العالم الاسلامي والعربي والجاليات المسلمة في أوروبا وامريكا أن يسارعوا لترتيب إعتصامات حضارية قرب السفارات المصرية بكل العالم حتى تكون ورقة ضغط من أجل التعجيل الفوري بالاستجابة لمطالب ثورة الشعب المصري، لأنها تمثل نبض الألم المسلم والعربي والفلسطيني ، وتمثل إشراقة الأمل الاسلامي والعربي والفلسطيني .

جاء ذلك خلال مؤتمر التأييد للأهل في مصر ودعما لهم لنيل حريتهم وحقوقهم الذي نظمته القوى الوطنية والإسلامية في القدس الشريف والداخل الفلسطيني بعنوان " القدس الشريف إلى ميدان التحرير" ، في فندق الامبسادور بالقدس اليوم الخميس .

كما طالب العالمين الاسلامي والعربي أن يخصصوا خطب الجمعة في كل المساجد عما يجري في مصر وتونس ، ويختموا صلاة الجمعة بصلاة الجنازة على أرواح الشهداء في تونس ومصر .

وحيا الشعب المصري بكل مركباته الحرة الأصيلة التي تمثل نبض الشعب المصري والفقراء والسجناء وساكني المقابر والمشردين في الشوارع ، والمطاردين في كل الدنيا ، وكل المركبات الحرة رجالا ونساء وشبابا وأطفالا بمسلميهم ومسيحييهم .

بدوره،  دعا الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، إلى احترام رغبة الشعوب العربية بالتحرر من الظلم والطغيان.

وقال " نحن من بيت المقدس نرسل تحياتنا الحارة لإخواننا في ميدان التحرير حتى ينفرج الكرب وتتحرر مصر من العبودية ."

 وأضاف :" نطلقها من هنا من القدس واضحة صريحة ونؤكد فيها وقوفنا إلى جانب مصر، سائلين الله أن تكون الخاتمة تسر الجميع".

 

 

البث المباشر