نظيف بعد الثورة.. لحية وبنطلون جينز وتى شيرت

القاهرة – وكالات والرسالة نت

ما بين عشية وضحاها يغير الله الناس من حال إلى حال.. ذلك أبلغ توصيف لحالة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، الذي ضاقت به الدنيا وما رحبت بمجرد إقالته من الوزارة، وما تلاها من سقوط نظام مبارك.

وكشفت مصادر قريبة الصلة من أحمد نظيف، بحسب ما أورده الدستور الأصلي أن الدكتور أحمد نظيف، انتقل للإقامة بمنتجع السليمانية بعد تعرض الفيلات الثلاثة الخاصة به وأبنائه في منتجع وادى النخيل عند الكيلو 75 بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي لمحاولات سرقة وإطلاق نار من عدد من البدو في تمام الساعة الحادية عشرة مساء يوم الجمعة 28 يناير بعد ساعات من انسحاب الشرطة من الشوارع.

وأفادت المصدر أن نظيف يبدأ يومه بقراءة كل الصحف اليومية ولم يغادر مقر إقامته سواء في السليمانية أو وادى النخيل منذ إقالته، ويقضى أغلب وقته في الاتصالات التليفونية، بينما يقوم بجولة مع زوجته داخل نطاق القرية بصحبة زوجته مرتديا بنطلون جينز وتى شيرت وكندورة وذلك قبل تناول وجبة الغداء في الخامسة مساء تقريبا بفيلا والدته ثم يذهب بعدها إلى فيلا زوجته ليقضى فيها ليلته .

 وأكدت المصادر أن الحراسة المرافقة لأحمد نظيف وأسرته باخلاءهم على الفور وبسرعة كبيرة من وادى النخيل بعد هجوم البدو على المنتجع، وهرب نظيف وأسرته بالكامل بـ "هدومهم" دون حزم أي أمتعة، والاسرة التي تم انقاذها هم أحمد نظيف وزوجته زينب زكى ووالدتها- الحاجة نفيسة- ونجله شريف وزوجته "نهال"، و نجله خالد وزوجته "فرح".

 وبحسب المصادر لا يزال نظيف وأسرته يتمتعون بكل مميزاتهم، فمعه سيارة مصفحة سوداء اللون تصل قيمتها إلى 12 مليون جنيه وهي السيارة الرئيسية له، وبينما توجد سيارة أخرى من نفس النوع ولكنها ليست مصفحة ويستخدمها في شئوونه الخاصة والتي يقود فيها السيارة بنفسه.

 أما زوجته زينب زكي، مخصص لها سيارة "بى إم دبليو" لونها "كحلى"، وسيارة أخرى "عيون" لونها "أسود" وتحمل لوحاتها رقم ط ب ع 186 وحروف "ط ب ع" خاصة بكل سيارات مجلس الوزراء، كما توجدسيارة بيجو 307 لونها "كحلى" وهى تابعة للشركة المصرية للاتصالات ومخصصة لزوجة نظيف التي تعمل نائبة لرئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لكن تلك السيارة يتم استخدامها لقضاء طلبات أسرتها وبخاصة ولدتها "الحاجة نفيسة" وشقيقتها الدكتور "أمينة"، وكذلك هناك سيارة مرسيدس 200 .

 وفي مفاجأة ساقها محمد الجارحي في ما جاء بالدستور الأصلي بدأ أحمد نظيف في إطلاق لحيته بعض الشئ، كما أنه لم ينزل لصلاة الجمعة وسط سكان منتجع وادى النخيل أو السليمانية، أما زوجته فغادرت مقر الاقامة وذهبت إلى القرية الذكية مرتين، بهدف صرف أموال من ماكينة صرف البنك الأهلي المجودة بالقرية الذكية، وفى إحدى المرتين، قامت بزيارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المعروفة باسم "ايتيدا" والتي تعمل نائبة لرئيسها وتناولت الافطار مع العاملين معها هناك ثم غادرت المبنى لكنها لم تذهب إلى مقر مجلس الوزراء القديم بالقرية الذكية بنفس مبنى وزارة الاتصالات حيث لا يزال يوجد لديها مكتب هناك بالطابق الثاني لكنه مغلق منذ رحيل نظيف، أما نجليه شريف وخالد فيعيشون حياة طبيعية .

 ومن أبرز ملامح حياة نظيف وزوجته هي كلب يدعى " إيجى"، وللكلب برنامج يومي، حيث تلزم زوجة نظيف العاملين بمجلس الوزراء على اصطحاب الكلب "ايجى" 4 مرات يوميا والتجول به بالمنتجع في الثامنة صباحاً والثالثة عصرا وكذلك في السادسة والتاسعة مساء.

نقلا عن المصريون

 

 

البث المباشر