الفتحاويون الهاربون يجددون مطالبتهم لحماس بالعفو

 

غزة-الرسالة نت"خاص"

جدد كوادر وعناصر حركة فتح الهاربين من قطاع غزة إلى مصر طلبهم لحركة حماس والحكومة الفلسطينية التي تقودها بالعفو عنهم والسماح لهم بالعودة في أقرب وقت ممكن، مستنكرين ما عقبت به قيادتهم بنفي بيانهم الذي صدروه بهذا الصدد.

وكانت "الرسالة نت" نشرت بياناً لهؤلاء-الفتحاويون الهاربون- وجهوا فيه مناشدة إلى حركة حماس والحكومة بالعفو عنهم والانصياع إلى القانون.

وفي الوقت الذي نفت فيه مواقع تابعة لحركة فتح البيان الصادر عن هؤلاء "الفتحاويون الهاربون"، عادت وتراجعت عن نفيها بعد تأكيد البيان من مصدره في العاصمة المصرية القاهرة .

وعلق بعضهم في تلك المواقع على الحالة السيئة اليت يعيشونها والتهميش الواضح من قيادتهم، معتبرين أن نظرة الثوريين المصريين تلاحقهم اينما ذهبوا.

وشدد "الفتحاويون الهاربون" على أنهم بانتظار قبول ومواقفة حركة حماس على طلبهم الذي جددوه للمرة الثانية بعد سقوط النظام في جمهورية مصر.

وأكدوا أنه لا محال من العودة الى وطنهم الذين عاشوا وترعرعوا فيه, متعهدين بأنهم في حال اصدار حماس عفوا عنهم فانهم سيعودون الي قطاع غزة وسيلتزمون بالقانون وعدم الاخلال بالنظام العام.

واعتبروا أن العفو عنهم بمثابة أرضية صلبة لإنهاء الانقسام وبدء الحوار, مؤكدين أنهم وجهوا مناشدتهم لقيادة حماس عبر الاعلام حتي يكون العفو عليهم بمعرفة كافة أبناء شعبهم في القطاع ويتمكنوا من العودة بأمان لوطنهم .

وتأتي مطالبات "الفتحاويون الهاربون" لحركة حماس والحكومة الفلسطينية بعد سقوط "نظام حسني مبارك" في ثورة الخامس والعشرين من يناير.

يشار إلى أن رئيس "سلطة فتح" محمود عباس المنتهية ولايته،  قد أصدر قبيل  الثورة المصرية تعميماً لكوادر وعناصر فتح الهاربين بالعودة إليها، مهدداً اياهم بقطع رواتبهم على خلفية ولاءاتهم لكبيرهم الهارب أيضاً "محمد دحلان" .

 

 

البث المباشر