حملة في غزة بعنوان.. نعم للحياة لا للتدخين

شمال غزة – الرسالة نت

أطلقت الكتلة الإسلامية شمال القطاع صباح اليوم حملة "نعم للحياة لا للتدخين" التي تستهدف طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الشمال, والتي تستمر لمدة شهرين بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم و الصحة و الداخلية والأوقاف والشئون الدينية.

وقالت الكتلة الإسلامية في الشمال , إن هذه الحملة تأتي من أجل توعية الشباب بخطر التدخين وآثاره على صحتهم وأدائهم العقلي, والحد من انتشار التدخين بين فئة الشباب وخاصة المتعلمين, مضيفة :"تأتي هذه الحملة من أجل الأخذ بيد الشباب المدخنين للتخلص من عادة التدخين التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى الوفاة".

وعن الوسائل التي ستستخدمها الكتلة الإسلامية في هذه الحملة قال شادي قدورة أحد القائمين على هذه الحملة:" سنستخدم العديد من وسائل التوعية والتثقيف خلال الحملة التي تستمر لمدة شهرين ومنها المحاضرات الدنية, والصحية, وتوزيع النشرات والبوسترات , وسننظم معرضا للصور الالكترونية, واسكتشات مسرحية ".

وأضاف :" سنقوم بإذن الله بتوجيه رسالة للمعلم لما له من دور مؤثر عن هذا الجيل, وليكون قدوة للطلاب, كما سننظم لقاءات لأولياء الأمور لتنبيههم بخطر التدخين ومراقبة أبنائهم وتوجيههم توجيها سليما لنأيهم عن الاقتراب من هذه العادة السيئة " , مبينا أن الكتلة الإسلامية ستنظم العديد من الزيارات للشباب المدخنين لتوعيتهم وحثهم على ترك هذا الموت البطيء للإنسان.

وبالنسبة إلى سائل المنع والحد من هذه الظاهرة السيئة قال قدورة :" سنعمل جاهدين وبالتعاون مع وزارة الداخلية لاستصدار قرار بمنع بيع التبغ ومشتقاه لمن هم دون 18 عاماً, ومنع بيع الدخان بالمفرق " بالسيجارة " وتغريم المخالفين, وحث وزارة التربية والتعليم بمنع التدخين في المدارس من قبل المعلمين ".

البث المباشر