حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 2329.. قصف متبادل وعزل بلدات (إسرائيلية) على الحدود مع لبنان

الرسالة نت - غزة

استشهد 2329 فلسطينيا وأصيب الآلاف من جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة من بينها استهداف منازل ومناطق مأهولة بالسكان، فيما يتبادل الجيش (الإسرائيلي) و"حزب الله" القصف على الحدود الشمالية.

وعلى الحدود مع لبنان، أعلن الجيش (الإسرائيلي) عن عزل البلدات الواقعة على بعد 4 كم من الحدود ومنع الوصول إليها والتجول فيها، فيما طالب سكان البلدات الواقعة على بعد 2 كم من الحدود بالتزام المنازل والبقاء قرب الملاجئ.

ومع دخول عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل 1300 (إسرائيلي)، يومها التاسع، تجدد القصف (الإسرائيلي) العنيف على القطاع فيما تتواصل الرشقات الصاروخية باتجاه البلدات والمستوطنات (الإسرائيلية) ردا على استهداف وتهجير المدنيين.

وفي السياق، دعا مشروع قرار روسي أمام مجلس الأمن الدولي، إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة، وإيصال المساعدات للمحتاجين، بينما ينتظر انتهاء المهلة التي منحها جيش الاحتلال لإجلاء سكان شمالي غزة (نحو 1.1 مليون)، إلى جنوبي القطاع.

وفي الوقت الذي يواصل جيش الاحتلال حشد قواته والتحضر للتوغل البري وسط عملية التهجير القسري التي ينفذها والمجازر التي يرتكبها بحق العائلات في غزة، شن الطيران الحربي للاحتلال سلسلة غارات استهدفت منازل للمدنيين.

وفيما تشتد صعوبة الأوضاع الإنسانية في القطاع المحاصر، أعلن جيش الاحتلال أن قواته تستعد لتوسيع هجماتها على غزة، وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية، تدمج بين عدة أمور من بينها الهجوم من الجو والبحر والبر، مع استكمال تجنيد مئات الآلاف من جنود الاحتياط.

البث المباشر