قائد الطوفان قائد الطوفان

الحملة الشّعبية لإنترنت أفضل ... عشان ساكتين بفكرونا راضيين

خدمة الانترنت سيئة
خدمة الانترنت سيئة

غزة- الرسالة.نت

دعت الحملة الشعبية من أجل انترنت أفضل التي تشكلت مؤخرا المواطنين وكافة المهتمين بالتكنولوجيا، وأصحاب الشركات، وطلاب الجامعات وكل المتضرّرين من سوء خدمة الإنترنت للتضامن معها في خيمة الاعتصام السلمي المُقامة أمام مبنى رشاد الشوا الثقافي، التي ستنطلق غدا الثلاثاء  بالتزامن مع فعاليات معرض التكنولوجيا الفلسطيني (إكسبوتك 2009) الذي ترعاه مجموعة الاتصالات الفلسطينية. وذلك للمطالبة بتحسين خدمة الإنترنت، وتقليل نسبة المشاركة المُعلنة (32:1) ، وتخفيض أسعار الاشتراك على كافة السرعات ن ورفض قرار الإنترنت المحدود ، والتعويض عن سوء خدمة الإنترنت عن الفترة السابقة (12 شهرًا على الأقل).

وقالت الحملة في بيان وصل "الرسالة.نت" هل تعلم أن شركة الاتصالات الفلسطينية تضع مبدأ العدل كأساس في التعامل مع مشتركي خدمة ADSL بحيث أن المشتركين في جميع السرعات يتمتعون بسرعة تحميل واحدة، وهي بكل الأحوال لا تتجاوز 10 كيلوبايت/الثانية ، هل تعلم بأن مستخدم الانترنت في غزة ينفق 90% من وقت استخدامه للإنترنت في انتظار عرض صفحات الويب، والـ 10% المتبقّية يقضيها في أداء مهامه وتنفيذ أعماله" .

وبحسب البيان فان أحد الواجبات اليومية لكل مشترك في خدمة الـ ADSL هي الاتصال بقسم الدعم الفني لمزوّد الخدمة، صباحـًا ومساءً، للاستفسار عن سبب بطء الإنترنت لهذا اليوم (حكمة اليوم) ، كما أن شركة الاتصالات الفلسطينية تقوم بتحصيل مبلغ وقدره 6400 شيكل شهرياً عن كل خط بسرعة (1M.b) وذلك على الشكل التالي: 200 شيكل اشتراك شهري × 32 مشارك في الخط = 6400 شيكل.

ويتابع البيان " وكأن شركة الاتصالات الفلسطينية لا يكفيها ما يعانيه مستخدم الإنترنت في غزة من رداءة خطوط الـ ADSL، ولا يَعنيها ما يتكبّده المشترك من مبالغ باهظة لقاء هذه الخدمة الرديئة، فإنها الآن بصدد العمل بنظام Internet Quota، بحيث يتم تحديد كمية التحميل لكل مستخدم بحسب سرعة الخط لديه، وكميّة التحميل المنوي إتاحتها ( 10GB لمشترك في خط 512Kb، فما بالكم بالأقل سرعة، وهم الغالبية!!) لا تكفي لمجرد التصفّح اليومي، وعملية التحديث المطلوبة لأغلب البرامج الحديثة، علاوةً على عمليات التحميل الفعلي.

ومع إعلان الحملة الشعبية لرفضها ذلك القرار أيّـًا كانت الدوافع المؤدية إليه، طالبت بتحسين خدمة الـ ADSL المقدّمة من قِبَل شركة الاتصالات الفلسطينية.

وأنهت بيانها بالقول "عشان ساكتين.. بفكرونا راضيين".

 

البث المباشر