إعلام عبري: واشنطن تنذر "تل أبيب".. ساعة الرمل انقلبت وبدأ العد العكسي للمعركة

الرسالة نت

ذكرت وسائل إعلام  عبرية، اليوم الأربعاء، أنّ الضغط الأمريكي تزايد كثيراً على الاحتلال الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنه من الصعب على "إسرائيل" مواجهة الأمريكيين حالياً.

وقالت محللة الشؤون السياسية في /القناة 12/، دانا فايس، إنّ "مصادر سياسية كبيرة تفهم أنه على الأقل من الناحية الأمريكية، ساعة الرمل انقلبت، أي بدأ العد العكسي للمعركة".

كما أضافت أنّ "الضغط الأمريكي تزايد كثيراً.. مكالمات هاتفية بين وزير الدفاع لويد أوستن ونظيره يوآف وغالانت، وزيارات لمسؤولين أمريكيين كبار، والذروة ستكون يوم الجمعة مع قدوم وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل، أنتوني بلينكن".

كذلك، أوضحت المحللة الإسرائيلية أنّ "ما يقلق الأمريكيين، أولاً، الموضوع الإنساني في غزة، وبالطبع سوف يُطرح ملف الوقود، أما الأمر الثاني، فهو المسّ بالمدنيين".

وأشارت إلى أنّ "ما يقلق الأمريكيين، وهو ما سيقوله بلينكن هنا، هو أنهم لا يفهمون ماذا تريد إسرائيل وإلى أين تتوجه، وهم يرون التأثير على جيراننا، على الأردن ومصر".

كذلك، أكدت أنّ الأمريكيين يخشون من "جرّهم إلى معركة إقليمية لا يريدونها"، ولذلك فإنهم "يريدون القدوم إلى هنا والقول لإسرائيل، انتبهوا أنتم لستم في الاتجاه الصحيح، وليس لديكم كل الوقت".

ومنذ 7 أكتوبر يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة أحدث دمارا هائلا، استشهد خلاله أكثر من 8796 فلسطينيا، بينهم 3648 طفلا، وأصيب 22219.

​​​​​​​

البث المباشر