مدير عام المستشفيلت بغزة: قوات الاحتلال تقتحم قسم الطوارئ بمستشفى الشفاء

الرسالة نت

أعلن مدير عام المستشفيات في غزة محمد زقوت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قسم الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي وبدأت بتفتيش قبو المستشفى.

وأكد زقوت في حديث لقناة /الجزيرة/ الفضائية، صباح اليوم الأربعاء: بأنه "لم تطلق رصاصة واحدة من داخل المستشفى خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال للمجمع".

وأشار إلى أن قوات الاحتلال "أطلقت النار على من خرج من الممر الذي زعم أنه آمن للخروج من مجمع الشفاء"، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال "كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقاومة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أبلغ إدارة المجمع غرب مدينة غزة فجر اليوم بشكل رسمي أنه سيقتحمه في الدقائق القليلة المقبلة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، أن "جيش الاحتلال اتصل على إدارة المجمع وأبلغها أنه سيقوم باقتحامه".

وأوضح القدرة، أن "حالة من الهلع والخوف تسود المرضى والنازحين والطواقم الطبية في داخل المستشفى".

وأضاف: "الاحتلال تواصل معنا عبر الهاتف وطالبنا بعدم الاقتراب من نوافذ أو أبواب مشفى الشفاء".

من جانبه حمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية "كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله"، محذرا من "ارتكاب مجزرة في المستشفى".

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يريد تصوير توغل دباباته وجيشه المهزوم خلال اقتحام مستشفى الشفاء كأنه إنجاز".

وأضاف أن "اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء مراهقة سياسية ومسرحية مكشوفة لن تنطلي على أحد ولن يصدقها أحد، فالمستشفى مرفق مدني طبي وليس ثكنة عسكرية".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على قطاع غزة لليوم الـ40 على التوالي، بمساندة الولايات المتحدة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 11,240 شهيدا، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة و 29 ألف جريح فلسطيني

البث المباشر